الخرطوم 3-1-2022 (سونا)- أكدت الاستاذة سعدية عيسى الأمين العام لجمعية أسرتنا للأطفال ذوي الإعاقة أهمية تكامل الخطط والاستراتيجيات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق العدالة الإجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة التي كفلها لهم القانون والدستور.

جاء ذلك لدى مخاطبتها اليوم ورشة تقديم الخدمات الصحية للاشخاص ذوي الاعاقة التي اقامتها منظمة الغصن الاخضر ( قربو ) برعاية جمعية اسرتنا للاطفال ذوي الاعاقة ومنظمة ovci وبدعم الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي بحضور الدكتور يوسف اسماعيل نائب الامين العام للاتحاد الدولي للاعاقة وممثل وزارة العمل وزارة الصحة الاتحادية ووزارة التربية والتعليم وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.  

وأوضحت انهم في الجمعية لديهم الكثير من الشراكات التي أتاحت لهم تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات للأشخاص ذوي الإعاقة.

ودعت جمعيات ومنظمات المجتمع المدني للإستفادة من الدليل الإرشادي الذي أعدته جمعية أسرتنا لمساعدة المنظمات التي تود العمل في هذا المجال.

من جهتها اشادت الاستاذة رشا يوسف الامين العام لمنظمة الغصن الاخضر لمناصرة جمعية أسرتنا لكافة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال تخصص الجمعية، واوضحت ان الورشة تاتي في اطار فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للاعاقة تحت شعار  النضال من اجل الحقوق.

وأكد مصطفى آدم مفوض العون الإنساني بولاية الخرطوم على أهمية ورشة تقديم الخدمات الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة .

وقال أن أهمية الورشة تأتي من تناولها لقضية تختص بشريحة الأشخاص ذوي الإعاقة وان هذه الشريحة تحتاج إلى الكثير من تضافر الجهود والتعاون المشترك بين منظمات المجتمع المدني والحكومات لتنفيذ المواثيق الدولية و الإتفاقيات التي تلزم بإعطاء الأشخاص ذوي الإعاقة حقوقهم كاملة مما يتطلب رفع الوعي بهذه الحقوق .

  

أخبار ذات صلة