كادوقلى 3-1-2022 (سونا)- احتفلت شرطه ولاية جنوب كردفان إليوم بكادقلي باستقبال اللواء شرطة حقوقي قمر أحمد محمد المدير الجديد لشرطه الولاية خلفا للواء شرطة حقوقي ياسر مضوي وقيع الله المدير السابق وذلك تحت شعار الوفاء لأهل العطاء. ودعا  مدير شرطة الولاية اللواء حقوقي قمر أحمد محمد في الاحتفائية إلى حجم التنسيق بين الاجهزه الرسميه والشعبية من أجل الحفاظ على الأمن، وذكر أن الولاية ذات تأثير بالغ وكبير في تاريخ السودان القديم والحديث، مستعرضا مساهمتها في تكوين الوطن، وراي أن الاجهزه النظاميه لاتستطيع وحدها الاطلاع بحفظ الأمن الا بتعاون كافه المكونات باعتبار أن الأمن مسؤوليه الجميع، واعلن وقفته على مستوى واحد من جميع مكونات الولايه، داعياالجميع للتعاون مع الشرطه لتطلع بدورها في استتباب الأمن.

من جهته قال المدير السابق اللواء شرطة حقوقي ياسر مضوي وقيع الله أن جنوب كردفان علامه فارغه في تاريخ العمل الإداري والمهني وتساعد في إعداد القاده للدرجه الاعلى، ولفت إلى أن الهدوء النسبي للأمن بالولاية خلال الفترة السابقه نتاج للجهود والتنسيق التام للجنه أمن الولايه.

ونوه إلى أن السودان يمر بمنعطف خطير يتطلب من القاده وأهل الحل والعقد إيجاد مخرج للبلاد، ونبه إلى أن الانتماء للوطن تعد الضمان لاستقرار البلاد، وطالب الجميع بمزيد من التعاون للمحافظه على الأمن.

من جانبه أعلن اللواء ركن خلف الله عبدالله إدريس قائد الفرقه (١٤) مشاه ترحيبه بمدير الشرطه الجديد، واشار الى الدور الكبير الذي لعبه المدير السابق في استتباب الأمن اضافه إلى مبادرته تجاه مجتمع الولاية، واكد ان لجنه أمن الولايه تعمل في تنسيق تام لأجل المحافظه على الأمن، مؤكدا الاستعداد للتعاون للعبور بالولاية إلى بر الامان.

أخبار ذات صلة