الابيض 4-1- 2022( سونا) - التقي الاستاذ فضل الله محمد علي التوم والي شمال كردفان المكلف بمكتبه وفدا من منسق برنامج استدامة الموارد الطبيعية وتحسين سبل كسب العيش برئاسه مبارك احمد موسى المنسق الولائي للبرنامج بحضور الأمين العام لحكومة الولاية بالإنابة، وذلك بخصوص إنطلاق عمل المشروع بالولاية خلال هذا الشهر .

وأوضح مبارك في تصريح /لسونا/ أن المشروع يهدف الى حماية وتنمية وتطوير الموارد الطبيعية وتأمين الأمن الغذائي بالإضافة لتقديم خدمات تحسين سبل كسب العيش للمجتمعات  ورفع قدرات صغار المزارعين في المحليات المستهدفة وهي شيكان وام روابة ومحلية الرهد علاوة علي مشروع الطاقة الشمسية بجانب تدخلات البرنامج في مجال المياه.

وأوضح منسق البرنامج  ان المشروع يدعمه الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) بتمويل يقدر بأكثر من 77 مليون يورو ويعمل فى 11 ولاية من بينها شمال كردفان.

و أكد والي شمال كردفان المكلف على أهمية البرنامج  وما يسعى اليه  في مجال حماية الموارد الطبيعية وبناء قدرات المجتمعات داعياً إلى ضرورة التركيز على مناطق الهشاشة وتوسيع مواعين المشاركة مؤكداً على تذليل معوقات المشروع حتى يتمكن من تحقيق أهدافه.

من جانبه أكد المهندس أسامة النعيمة مدير قطاع الزراعة مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالإنابة بالولاية أن أنشطة البرنامج  تتماشي مع خطط وأهداف الوزارة من خلال استهدافه للمجتمعات وتهيئة البيئة المناسبة لصغار المزارعين.

أخبار ذات صلة