مدني 4-1-2022 (سـونا)-  وقف الأستاذ عبدالهادي عبدالله عدلان والي الجزيرة المكلف اليوم بقرية الكمر الجعليين بمحلية جنوب الجزيرة على جاهزية مستشفى الكمر توطئه لافتتاحه خلال الفترة المقبلة وذلك بحضور الدكتور أسامة عبدالرحمن مدير عام وزارة الصحة والأستاذ مبارك علي عثمان أمين ديوان الزكاة والدكتور فخر الدين علي يسن مدير الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي.

 وأشاد والي الجزيرة بجهود أبناء المنطقة في تشييد المستشفى وأكد على أن مستشفى الكمر يمثل قيمة تكافلية وترابطا اجتماعيا مشهودا مشيرا إلى أن المستشفى يقدم الخدمات الصحية ل 57 ألف أسرة مما يعد تماشيا مع استراتيجية الحكم الفدرالي في تنزيل الخدمات على المناطق الطرفية. وأعلن عن سعي حكومة الولاية لاستكمال النواقص.

وأكد مدير عام وزارة الصحة على أن الوزارة وضعت خطة لتشغيل المستشفى ضمن الخطة العامة للعام 2022 م . وأضاف أن استراتيجية وزارة الصحة تعمل على تعزيز برامج الصحة الأولية وتوفير الخدمات الصحية بالمحليات . وثمن جهود ابناء المنطقة في تشييد المستشفى.

من جانبه أكد مدير الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي على أن إدارة التأمين تعمل لإدخال مستشفى الكمر ضمن مظلة التأمين الصحي داعياً الى حصر الأسر خارج التأمين.  وأعلن عن توفير حاجة المستشفى من الأجهزة والمعدات الطبية.

أخبار ذات صلة