دنقلا 5-1-2022م (سونا) - تفقد والي الولاية الشمالية المكلف، عوض احمد قدورة، يرافقه مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية، سير العمل والأداء بمستشفى دنقلا التخصصي، حيث طاف على أقسام ومرافق المستشفى وتعرف على المشكلات التي تواجهها من بينها تهيئة بيئة العمل ونقص الكوادر الطبية والنقص في الأجهزة والمعدات .

وأكد الوالي المكلف اهتمام حكومة الولاية بالمستشفى باعتبارها قبلة للمواطنين من محليات الولاية المختلفة لتلقي العلاج مشيرا إلى خطة الحكومة لتأهيل المستشفيات الرئيسية بالمحليات ضمن موازنة الولاية للعام ٢٠٢٢م.

وفي ذات السياق اعلن والي المكلف عن اتجاه لإنشاء صندوق لدعم ومقابلة احتياجات مستشفى دنقلا التخصصي.

من جانبه أكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الدكتور أبوذر محمد علي أن حكومة الولاية الشمالية رصدت من خلال موازنتها للعام الحالي مبلغ 20% من إجمالي الموازنة لتجويد وتحسين وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 وأشار إلى أن من أهم البرامج والمشروعات التي سيتم تنفيذها في قطاع الصحة في هذا العام إنشاء ثلاث مستشفيات جديدة وتأهيل بعض المستشفيات القائمة وتوفير إسعافات جديدة وصيانة البعض منها وإنشاء مشرحة جديدة ومكب للنفايات والمحرقة وتوفير عربات لحمل طلمبات الرش بجانب توفير عدد من الاجهزة والمعدات الطبية لعدد 27 مستشفي.

أخبار ذات صلة