الدمازين 6-1-2022 (سـونا)- نظمت هيئة الاذاعة والتلفزيون اقليم النيل الأزرق صباح اليوم بقاعة المخابرات العامة بالدمازين سمنارا بعنوان التخطيط الاستراتيجي للاعلام و تحت شعار: "من اجل رسالة اعلامية واعية ومواكبة في ظل الحكم الذاتي" وبمشاركة مديري الإدارات المتخصصة بقطاعي الإذاعة والتلفزيون بجانب وكالة السودان للأنباء وإدارة الاعلام بالمجلس الأعلى للثقافة والاعلام.

 وقـالت الأستاذة فواتح النور البشير رئيس المجلس الأعلى للثقافة والاعلام والسياحة باقليم النيل الأزرق خلال مخاطبتها الجلسةالافتتاحية قالت إن الحكومة مهتمة بتأسيس قناة فضائية تعبر عن انسان النيل الأزرق خاصة وأن مقومات انشاء القناة متوفرة من حيث التنوع الثقافي والكوادر مؤهلة وثراء الموارد. وأشارت الى أن السمنار يبحث موضوعا في غاية الأهمية لدوره في التخطيط الجيد للرسالة الاعلامية وتقويتها وانزال اتفاقية سلام جوبا  على أرض الواقع. وأكدت على أن الاعلام إحدى الآليات الفعالة لدعم عملية السلام والاستقرار والتنمية فضلاً عن مساهمته في نشر ثقافة السلام وتسليط الضوء على الإرث الثقافي المتنوع الذي تزخر به النيل الأزرق. واوضحت أن الاعلام بالنيل الأزرق طوال الفترة السابقة عانى من الاهمال وعدم الاهتمام وأثر ذلك على أدائه وتفاعله الا أن حكومة الاقليم في ظل اتفاقية سلام جوبا والحكم الذاتي اذا توفرت لها  الإمكانيات سيكون للاعلام شأن كبير واهتمام متعاظم للارتقاء بالاقليم.

من جانبه أبان الأستاذ عمر عبدالرحيم البيلي المدير العام لهيئة الاذاعة والتلفزيون أن السمنار يهدف بشكل أساسي الى بلؤرة الرؤى والمفاهيم الأساسية للتخطيط الاذاعي الذى يشمل الاذاعة والتلفزيون وإحكام التنسيق وتنظيم العمل بجانب التعرف على أصول ومناهج التخطيط. وأضاف البيلي أن السمنار تزامن مع بداية عام جديد فيه الكثير من المعطيات على الساحة مما يستوجب الحوار والنقاش كمجموعة عمل لوضع النقاط على الحروف أملا أن يكون العام 2022 عاما للسلام والاستقرار والنهضة. واضاف البيلي أن السمنار يعول عليه كثيراً في الإحاطة بأهمية التخطيط ويتوقع أن تسهم مخرجاته في إحداث نقلة نوعية تنعكس بشكل ايجابي على أرض الواقع.

وقدم السمنار ثلاث أوراق علمية؛ حيث قدم الأستاذ إبراهيم حجازي الخبير في مجال الادارة ورقة بعنوان التخطيط الاستراتيجي للاعلام وقدم الأستاذ حسن شحاتة ورقة بعنوان تقنيات التخطيط الاذاعي والتلفزيوني وقدم الأستاذ عمر البيلي ورقة بعنوان كيفية كتابة وإعداد الخطط للراديو والتلفزيون.

وخرج السمنار بجملة من التوصيات والموجهات وتم التأمين على أن تشرع الإدارات المتخصصة في وضع خططها الاستراتيجية توطئة لرفعها لرئاسة الهيئة ومواءمتها واجازتها بصورة نهائية.

أخبار ذات صلة