ود الماحي 6-1-2022 (سـونا)- ثمنت الأستاذة إشراقة أحمد خميس وزير التربية والتعليم باقليم النيل الازرق مبادرة محلية ودالماحي تجاه المعلمين والمتمثلة في توفير  معينات "لميس" المعلمين .وأكدت على اهتمام وزارتها بعملية تحسين البيئة للتلاميذ والمعلمين والسعي لايجاد الحلول لكافة المعوقات.

جاء ذلك لدى مشاركتها في تدشين معينات ميس المعلمين  اليوم  بمشاركة القيادات التنفيذية والتعليمية والمجتمعية بالمحلية وتجيء  المعينات ضمن جهود المحلية  لترقية بيئة المعلم واستقراره ودفعه لأداء رسالته.

وامتدحت إشراقة جهود المدير التنفيذي لمحلية ود الماحي واهتمامه بقضايا التعليم وترقية بيئة المعلم وناشدت إشراقة المعلمين بالاهتمام بالتعليم وغرس السلوك الحميد في نفوس الطلاب مؤكدة على سعي وزارتها لسد النقص في المعلمين بتعيين أبناء المنطقة إضافة لتوفير المعينات المدرسية بجانب تدريب المعلمين أملة ان تحذوا بقية  المحليات حذوا محلية ود الماحي.

من جهته قال الأستاذ مبارك إبراهيم حسن المدير التنفيذي لمحلية ود الماحي إن المعينات موزعة ل 7  "ميسات" للمعلمين بمدن المحلية المختلفة  لافتاً إلى أن المعينات تشمل على أواني ومعدات كهربائية وفرشات ومراتب. وكشف عن أن المعينات تم توفيرها بالموارد الذاتية بعد تلمس مشاكل ومعاناة المعلمين داخل الميسات خاصة معلمي مدرسة جبل الحماد لأن غالبية مواطني جبل الحماد من اللاجئين والنازحين مبيناُ أن محليته تولي التعليم اهتماما متعاظما وتسعى جاهدة لتحقيق الاستقرار للمعلمين وترغيبهم للعمل بالمحلية.

أخبار ذات صلة