الدمازين في 6-1-2022( سونا) - اطمأن الاستاذ عبدالقادر عبدالله أبو الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة علي سير عمليات تسجيل المواليد بالنيل الازرق والمشاكل التي تواجه حالات تسجيل الأطفال مجهولي الابوين .

جاء ذلك لدي زيارته لمباني الادارة العامة للسجل المدني برئاسة شرطة اقليم النيل الازرق اليوم يرافقه الاستاذ محمد دفع الله القاسم نائب امين مجلس رعاية الطفولة بالاقليم، والاستاذ وليد علي ادم الامين العام لجمعية "اعلاميون من أجل الاطفال".

وشدد علي ضرورة إحكام التنسيق بين وزارة الصحة ممثلة في ادارة الاحصاء والسجل المدني ومجلس رعاية الطفولة والادارة العامة للرعاية الاجتماعية .

وكشف ابو عن جهود المجلس في مجال حماية ورعاية الاطفال  خاصة مشروع السجل الاجتماعي للطفولة  لصالح التنمية الاجتماعية الذي يساعد في توفير المعلومات المتعلقة بالاطفال.

وثمن ابو الشراكات الفعالة لادارة السجل المدني بالنيل الأزرق مع المنظمات والمجتمعات بهدف تسهيل عملية تسجيل المواليد وتقديم الخدمات للأطفال.

 وجدد دعمه للمبادرات القائمة والمقترحة لاستكمال تسجيل المواليد ، مشيرا الي جملة من السياسات التي يتبعها المجلس في هذا الشأن وان الجهود متجهة خلال العام 2022 لاحراز تقدم كبير في ملف تسجيل المواليد،بجانب الملفات الاخري .

من جهته  قدم العقيد شرطة الطيب ابراهيم محمد مدير الادارة العامة للسجل المدني تنويرا شاملا حول جهود ادارته لرفع نسبة تسجيل المواليد عبر حزمة من الآليات من ضمنها الفرق الجوالة والمراكز الثابتة ، مشيدا  بمشاركة مركز ريادة الطوعي لبناء القدرات والدراسات والاستشارات في عملية التوعية باهمية تسجيل الموالد وتهيئة المجتمعات المستهدفة عبر الحملات الاعلامية والتوعوية.

أخبار ذات صلة