الخرطوم 8-1-2022 (سونا) أكد والي الخرطوم المكلف الاستاذ الطيب الشيخ ضرورة مشاركة كل القطاعات لدفع جهود المحليات لتحسين الأوضاع الخدمية والبيئية والحفاظ على المرافق العامة بما يمكنها من القيام بدورها على الوجه الاكمل ، معربا عن إستعداد الولاية  للعمل مع المحليات في هذا الجانب والسعي لتوفير فرص عمل للشباب  .

جاء ذلك خلال تدشينه اليوم بمحلية امدرمان الآليات الجديدة التي وفرتها المحلية لتحسين خدمات النظافة والبيئة ومكافحة نواقل الأمراض وتأهيل الطرق ،  وذلك  بحضور مستشار والي الخرطوم للمتابعة والخدمات مبارك دوسة ، والمدير التنفيذي لمحلية امدرمان فيصل حسن حسين وقيادات الجهاز التنفيذي للمحلية ومنسقي لجان الخدمات والتغيير بالوحدات الادارية.

من جهة ثانية عقد والي الخرطوم المكلف اجتماعا مع الجهاز التنفيذي للمحلية بحضور  مسشاره للمتابعة والخدمات حيث إستعرض المدير التنفيذي للمحلية تقرير أداء المحلية للعام ٢٠٢٢م تناول فيه أوجه الأداء في مجال الإيرادات والتزامات المحلية تجاه الخدمات ، وذلك بمشاركة مديري الوحدات الادارية ومديري الإدارات العامة بالمحلية ، ومنسقي لجان الخدمات والتغيير بالوحدات الادارية.

على صعيد اخر تفقد والي الخرطوم المكلف ومرافقوه الورشة المركزية للمحلية وورشة هيئة النظافة  والسوق المركزي بامدرمان.

وطالب الوالي بضرورة دعم الورش المركزية كجهة مرجعية مهمة للحفاظ على آليات المحليات وصيانتها وتأهيلها حتى لا تتوقف عن العمل سيما آليات النظافة وآليات تجهيزات الخريف.

وفيما يلي الأسواق  قدم مدير السوق ، الضي حولي تقريرا تناول فيه مهمة المحلية في إدارة وتنظيم السوق ، حيث أكد الوالي أن أسواق أمدرمان هي من أهم الأسواق  في البلاد وهي مرتبطة بكل الولايات والدول المجاورة وهذا يتطلب خطة ورؤية لتطويرها حتى تضطلع بهذه المهام مطالبا بضرورة اشراك التجار لتحسين بيئة نظافة الأسواق  وفتح الممرات  لتسهيل عملية التسوق.

على صعيد اخير شارك والي الخرطوم المكلف  في افتتاح مركز سنرجي  للتنمية البشرية بحي المهندسين بامدرمان معربا أن يسهم المركز في توفير فرص لتدريب الشباب والخريجين .

أخبار ذات صلة