كادقلي 9-1-2022 (سونا)- كشف الأستاذ موسى جبر محمود أمين عام الحكومة الوالي المكلف عن تشكيل لجنة لتنمية المعادن بطريقة علمية تراعي السلامة العامة للبيئة فضلا عن قيام مؤتمر لمناقشة قضايا التعدين ونصيب الولاية.

جاء ذلك خلال التنوير الصحفي الذى عقده بأمانة الحكومة بكادقلي بحضور المدراء العامين للوزارات انتهاجا للشفافية وتمليك الحقائق لشعب الولاية.

وقال جبر أن زيارته جاءت بدعوة من وزارة المالية الاتحادية عبر وزارة الحكم الاتحادي للمشاركة في اجتماع مناقشة الميزانية العامة للدولة للعام (٢٠٢٢) التي اعتمدت على الموارد الذاتية الأمر الذي يتطلب التمسك بالوطنية وتقليل الإنفاق وخلق فرص عمل مؤكدا الالتزام بالموجهات العامة التي خرج بها الاجتماع.

وأشار إلى أنه خلال الزيارة أجرى عدة لقاءات شملت عضو مجلس السيادة الفريق شمس الدين كباشي وتنويرة بعدد من الملفات الامنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية مقدما الدعوة له المشاركة في مؤتمر التصالحات القبلية لمكونات كادقلي الكبرى فضلا عن ضربة البداية لعدة مشروعات خدمية.

وقال جبر انه إجرى لقاء مع الفريق أحمد ابراهيم فضل مدير جهاز المخابرات العامة للبحث حول إمكانية دعم المركز للولاية في الإنفاق الامني .

كما تطرق لجتماع وزيرة الحكم الاتحادي للتفاكر حول مشروعات قومية لكسب العيش واستكمال عملية التصالحات بجانب مناقشة ترقيات الضباط الإداريين فضلا عن تشييد مقر للإدارة الأهلية.

أخبار ذات صلة