الفاشر 10-1-2022(سونا)- شهد أمين ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور حامد أحمد حامد جبارة، اليوم بخلوة أرض السلام النموذجية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة أرقد مراريت التابعة لمحلية كليمندو ، شهد برنامج توزيع اغطية لطلاب الخلاوي ومعينات للمدارس ودور العبادة التي قدمتها من واقع مسؤولياتها الإجتماعية الملقاة علي عاتقها تجاه الفقراء والمساكين.

وأكد جبارة سعي الزكاة الجاد لتنفيذ المزيد من المشروعات التي تعود بالنفع علي الفقراء والمساكين، ودعا خلال مخاطبته طلاب خلوة أرض السلام وقيادات الإدارات الأهلية وأعيان منطقة أرقد مراريت بجانب القرى المجاورة دعا المكلفين إلى ضرورة الإسراع في إخراج زكاة أموالهم طواعية حتي تتمكن الزكاة من توسيع خدماتها.

وأعلن جبارة عن دعم خلوة أرض السلام بملبغ ثلاثمائة ألف جنيه ، وكشف  أن الديوان قد طالب الأمانة العامة لديوان الزكاة الإتحادية بتوفير وحدة حفر كاملة بالمناصفة مع الولاية لحفر الآبار الجوفية بمختلف المناطق التي تعاني من مشكلة نقص مياه الشرب، مبيناً أن  منطقة أرقد مراريت ستحظي  بحفر بئر جوفي في حدودها مع منطقة ساني كرو.وأشاد جبارة بالجهود المقدرة التي بذلها مكتب زكاة المحلية من أجل الوصول لأصحاب الحاجة.

من جهته أكد مدير مكتب زكاة محلية كليمندو صلاح الدين محمود فضيل أن إجمالي حصيلة الجباية للعام الماضي قد بلغ  (62) مليون و(720.63) جنيها بنسبة 66% من الربط المقدر لنفس الفترة والبالغ قدره (94) مليون و(16) ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي الصرف علي المصارف الشرعية من المكون المحلي ودعم أمانة ديوان الزكاة  (34) مليون جنيه لأكثر من (3000) ألف مستفيد،مستعرضاً المشروعات التي نفذتها زكاة المحلية .

وأكد ممثل المنطقة العمدة عبد الله محمد هرون إستقرار الأوضاع الأمنية بالمنطقة وترابط نسيجها الإجتماعي وعدم تأثرها بالحرب التي شهدتها دارفور، وطالب بضرورة إيجاد الحلول لمشكلة مياه الشرب التي ظلت تمثل أكبر هاجس للمواطنين، وثمن المشروعات التي نفذتها الزكاة في الفترة الماضية.

Thumbnail

وأوضح شيخ الخلوة الدومة عبد الله محمد هرون أن خلوته قد تأسست علي غرار خلاوي همشكوريب لمؤسسها الشيخ علي بيتاي، مشيراً أن الخلوة تضم (230) طالب من الفاشر وطويلة وأبوعضام وحسكنيتة من بينهم (120) طالب يسكنون الداخليات و(110) طلاب خارجيين، وعبر عن شكره وتقديره لزكاة المحلية لتوفيرها وسيلة محلية لنقل مياه الشرب لطلاب الخلوة فضلاً عن دعمها العينيّ والماديّ مما كان له الأثر الفاعل في إستقرار الدراسة بالخلوة.

وكان أمين ديوان الزكاة بالولاية والوفد المرافق له قد إستمع لنماذج من قراءآت للقرآن الكريم قدمها طلاب خلوة أرض السلام النموذجية لتحفيظ القرآن الكريم.

أخبار ذات صلة