الفاشر 10-1-2022 (سونا)- تسلمت ولايات دارفور الخمس اليوم بالمقر الرئيس السابق للبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي الـ(يوناميد) بالفاشر حاضرة ولاية  شمال دارفور، تسلمت أنصبتها من الأصول والمعدات التي خلفتها البعثة للأغراض المدينة بعد إنهاء مهامها بدارفور وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي.

وشهد والي الولاية نمر محمد عبد الرحمن برفقة عدد من المسؤولين الحكوميين في الإقليم، شهدوا بمقر البعثة إجراءات تسليم ونقل الأصول إلى الولايات ”الخمس“.

وقال نمر في تصريحات صحافية إن الأصول التي تم تسليمها اليوم اإلى لجنة الولايات هي عباره عن عربات دفع رباعي وشاحنات كبيرة ومولدات كهربائية وأدوات أخرى للاستخدام في الأغراض المدنية.

 وأشاد نمر بجهود الـ(يوناميد) خلال فترة عملها في دارفور، وقال إنها كان لها الدور الأكبر في دعم عملية السلام والاستقرار. وشدد على ضرورة استغلال هذه المعدات للأغراض المدنية في مختلف الولاية، كما دعا إلى ضرورة المحافظة عليها. 

فيما قال ممثل لجنة التسليم بولايات دارفور ممثلاً عن ولاية وسط دارفور سيف الدين إسماعيل إن الولايات تسلمت اليوم متبقي أصولها من الـ(يوناميد)، وسيتم نقلها من الفاشر إلى الولايات في الساعات المقبلة. وأضاف أن تسليم هذه المعدات والآليات ستمثل فرصة لتحسين مستويات حياة الناس في الإقليم، لأنه من الممكن أن تسهم هذه المقتنيات في دعم قطاعات الصحة والتعليم والخدمات الأخرى لخدمة مختلف المجتمعات.

وأنهى مجلس الأمن الدولي في 31 ديسمبر العام قبل الماضي تفويض بعثة الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بدارفور الـ(يوناميد)، وأبرم اتفاقاً مع الحكومة السودانية نص على أن تؤول أصول وممتلكات البعثة للسودان لتستخدم في الأغراض المدنية.

وشارك في مراسيم تكملة إجراءات التسليم نائب حاكم إقليم دارفور محمد عيسى عليو وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية بالولاية.

أخبار ذات صلة