الخرطوم 10-1-2022 (سونا)ـ كشف المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء إيهاب هاشم إسماعيل أن ميزانية العام المالي 2022م ترتكز على التوسع الأفقي في مجالات الاستثمار المختلفة وتتبع الفاقد الإيرادي دون إثقال كاهل المواطن بأعباء إضافية.

وأكد المدير التنفيذي الذي رأس اجتماعًا اليوم تم خلاله مناقشة الخطة التفصيلية لتنفيذ ميزانية العام الحالي فيما يلي الإيرادات والمصروفات، وذلك بحضور مديري الإدارات العامة والمختصة والقطاعات. أكد  تفعيل الميزة النسبية التي تتمتع بها المحلية، خاصة في مجالات الاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني والسمكي والسياحي.

وشدد على التزام المحلية بموجهات استقطاب التمويل وتحويل المنفعة وتفعيل نظام الشراكة مع القطاع الخاص. وأعلن تخصيص 50 %من الإيرادات العامة لتنفيذ مشروعات التنمية.

وكشف الاجتماع عن التركيز على التعاقدات لتوفير كافة الخدمات وتنفيذ المشروعات، عبر طرحها بالمنافسة العامة وتأهيل الشركات وأسماء الأعمال. وأمن الاجتماع على توفير بيئة عمل جاذبة للعاملين بالوحدات الإدارية ورئاسة المحلية، وذلك من خلال ورقة تفصيلية قدمها مدير الشئون الإدارية والخدمة المدنية لتنفيذ الميزانية بصورة تختلف عن الأعوام السابقة.

 فيما كشف تقرير مدير جهاز تحصيل الموارد وتطوير الإيرادات بالمحلية والذي استعرض مقترحات توزيع الميزانية الحالية على البنود والإدارات والوحدات، كشف أن ميزانية المحلية للعام الحالي تقدر بـ 1.700. (واحد مليار وسبعمائة مليون) وتفيض عن الميزانية المخصصة للمحلية خلال أربعة أعوام مضت، بدءً من 2018م بمبلغ  400 مليون جنيه.

وشدد الاجتماع على التوسع الأفقي في المواعين الإيرادية وترشيد المصروفات و مواكبة التطور التقني والإلكتروني في ضبط العمل الإداري والمالي والتقييم الدوري المستمر الربع سنوي لسير الخطط للتقويم ومعالجة أي انحراف قد يطرأ على التنفيذ.

أخبار ذات صلة