كادقلي 10-1-2022 (سونا)- كشف أمين ديوان الزكاة بولاية جنوب كردفان مولانا الفاتح ادم محمد ان خطة الديوان للعام (٢٠٢٢) تستهدف المشروعات الإنتاجية الفردية والجماعية بالتركيز على المشاريع الزراعية وسط العائدين والنازحين إضافة الى الجمعيات الزراعية بالتعاون مع التقانة الزراعية بوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية  فضلا عن إنشاء مشاغل بمحليتي ابوجبيهة وقدير ومشاريع الاسناد الفردية والجماعية ومعينات لشريحة المعاقين بجانب تدريب عدد (١٥٠٠) شاب وشابة في المجالات الحرفية والمهنية تشمل الاعمال اليدوية والمعجنات.

وأكد الفاتح في منبر (سونا) الصحفي بكادقلي ان الولاية حافظت على المركز الأول في خطاب الزكاة، وأضاف أن الديوان انفق اكثر من سبعة ملايين جنيه في عدة برامج القوافل الدعوية لتعزيز ثقافة الحوار والسلام وقبول الآخر ومناهضة خطاب الكراهية. وأشار الفاتح الي ان المشروعات المنفذة خلال العام المنصرم بلغت (١٩٧،٧٥٩،٤٩٤) واستفاد منها حوالي (٢٣،٣٢٥)اسرة .

 وقال إن الديوان استطاع ان يحقق الربط المحدد في العام ٢٠٢١ بنسبة فاقت ١٢٥٪.ممتدحا دور الشراكة القائمة بين الديوان والمؤسسات ذات الصلة والمنظمات العاملة بالولاية، مؤكدا عزمهم على أحكام التنسيق مع الشركاء لتحقيق الاهداف.

أخبار ذات صلة