الخرطوم 11-1-2022 (سونا)- أكملت محلية جبل أولياء كافة الترتيبات لتمليك الأسر بمنطقة دارالسلام من شرائح اللاجئين والنازحين والمقيمين مشاريع إنتاجية في غضون الشهر الجاري تتمثل في تمليك الأسر المستهدفة ثلاث من الماعز الحلوب وذلك بالتنسيق مع منظمتي فيت كير( Vet care) واس أواس (SOS) .

وأكد المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء إيهاب هاشم إسماعيل خلال اجتماع مشترك بين المحلية ووفد منظمة فيت كير برئاسة مدير البرامج بالمنظمة أمجد الشيخ البشيربحضور كل من مديري الإدارة العامة للتنمية الاجتماعية والثروة الحيوانية بالمحلية،أكد على دعم العمل الاجتماعي خاصة في مجال دعم المواطنين بتمليكهم مشاريع إنتاجية .

وأعلن المدير التنفيذي أن العام 2022 هو عام التنمية،مؤكداً الاهتمام بالإنسان أيا كان تصنيفه الاجتماعي مقيم أو نازح أو لاجئ، ووجه بالبدء الفوري في عمليات المسح الاجتماعي للمستهدفين، وكشف عن جهود للتنسيق مع الجهات المختصة ممثلة في مفوضية اللاجئين والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتوفير الاحتياجات الأساسية للشرائح المستهدفة.

ودعا إلى التنسيق المحكم مع إدارة التنمية الاجتماعية بالمحلية باعتبارها رأس الرمح في العمل الاجتماعي، في تنفيذ المشروعات الاجتماعية، إضافة لإدارة الزراعة بالمحلية، وطالب بزيادة حزمة المشاريع الإنتاجية المخصصة للمحلية مع العمل على استمراريتها.

ويشار إلى أن العدد المستهدف من الأسر ضمن المرحلة الأولية للمشروع التحضيري للمنظمة يستهدف تمليك 250 أسرة، فيما يتم استكمال بقية المستهدفين ضمن مشروع الاستجابة المشتركة الرابع.

ويذكر أن الإدارة العامة للزراعة بالمحلية ممثلة في إدارة الثروة الحيوانية ستقوم بتوفير الخدمات البيطرية للمشروع والتي تشمل الفحص البيطري العام والتطعيم للماعز بجرعات الوقاية من الطفيليات الداخلية.

أخبار ذات صلة