القضارف 11-1-2022 (سونا)- دشن د. حسين محمد حسين المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف بالوزارة الأدوات والأجهزة الطبية المقدمة من منظمة الايت مكتب القضارف والمخصصة لمستشفى القضارف التعليمي حيث شملت أجهزة ومعدات معملية وجراحية وصهاريج مياه ومعدات للمشرحة.

وأكد الأستاذ عبدالله حسن مدردم مسؤول الصحة والتغذية في منظمة الايت أن سياسات المنظمة ترتكز على تقديم الدعم للمجتمعات المستضيفة للاجئين وتقوية النظام الصحي المحلي مضيفاً أن هذا الدعم المقدم جاء بعد تقيم الحوجة الآنية وبعيدة المدى ويشمل أجهزة معملية سي بي سي وسنتر فيوج وميكروسكوب ومكيفات للمعمل ونظام المياه بالمستشفى وشكر وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية لوقفتها في خدمة اللاجئين ونظام الإحالة من المعسكرات لمستشفى القضارف التعليمي.

وأعرب د. جمال ضرار مدير عام مستشفى القضارف التعليمي عن شكره للمنظمة على دعمها للمستشفى من أجهزة معملية مكتملة وصهاريج مياه وأجهزة جراحية وغيرها لترقية الخدمة بالولاية مشيراً إلى أن مستشفى القضارف ظل يستقبل الإحالات من معسكرات اللاجئين.

وحيا د.عبدالملك الشريف مدير الإدارة العامة للمعامل وبنوك الدم دور المنظمة في دعم المجتمعات من معمل الحوادث .

المدير العام لوزارة الصحة أكد أن ماتقدمه منظمة الايت من دعم لمستشفى القضارف يعتبر إضافة حقيقية ودعا لتوفير الخدمات في القضارف باعتبارها مجتمع مستضيف للاجئين وتوفير الخدمات حسب التغطية السكانية لتقليل الضغط على مستشفى القضارف التعليمي .

أخبار ذات صلة