الخرطوم 13-1-2022(سونا) - أكد الامين العام لحكومة ولاية شمال كردفان الوالي المكلف السيد فضل الله التوم إهتمام ولايته بقضايا الطفولة ووعد بتشييد دور خاصة لإيواء الأطفال المتشردين  وتخصيص قطعة أرض زراعية لصالح خدمة قضايا الطفولة.

 جاء ذلك لدي لقائه السيد الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة دكتور عبد القادر عبد الله أبوه والوفد المرافق له من الامانة العامة للمجلس بمكتبه بأمانة الحكومة أمس.

 وناقش اللقاء التحديات والمشاكل التي تواجه قطاع الطفولة و زيادة نسبة  التسرب المدرسي وعمالة الأطفال ومياه الشرب والتعدين التقليدي وأثره على البيئة المحلية .

وقال دكتورعبد القادر أبو أن الزيارة تأتي في إطار الزيارات التفقدية لأوضاع المجالس الولائية من أجل تعزيز وتقوية العمل المشترك  على المستوى القومي والولائي موضحا إختصاصات ومهام المجلس كآلية رسمية للدولة  لحماية حقوق الأطفال.

 وأكد أبو على أهمية تعزيز الامن والاستقرار وبناء السلام ورتق النسيج الاجتماعي لبناء مجتمع يستمتع فيه كل فرد بكافة حقوقه .

 وإستعرض أبوه إنجازات المجلس في مجال الأنشطة والبرامج ، مشيرا الى الحملة الإعلامية القومية لتسجيل المواليد التي تم تدشينها على المستوى القومي لزيادة نسبة تسجيل المواليد وان يكون عام 2022 عاما لتسجيل المواليد في السودان .وأكد سعيه الجاد لحل المشاكل التي تواجه قطاع الطفولة بالولاية وعلي المستوى الاتحادي.

  من جهة اخرى تم عقد إجتماع بترتيب من امين مجلس رعاية الطفولة بالولاية الأستاذ النور احمد النور مع الشركاء الدوليين من منظمة بلان سودان ورعاية الطفولة العالمية مع وفد الأمانة العامة . وبحث الاجتماع عددا من  القضايا الملحة التي تواجه قطاع الطفولة بالولاية .

 وخرج الإجتماع بالتأكيد والإلتزام لدعم مجلس الطفولة بالولاية من خلال التنسيق المحكم مع الشركاء وفق أولويات الوضع الراهن.

 

أخبار ذات صلة