قيسان  15-1-2022( سونا) - أكدت الاستاذة فواتح النور البشير رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والسياحة بإقليم النيل الازرق أهتمام المجلس ورعايته للفرق والمجموعات التراثية وتقنين أوضاعها وتسليط الضوء عليها باعتبارها المرآة التي تبرز وتعكس الوجه المشرق للتنوع الثقافي الذي ينعم به الاقليم .

جاء ذلك لدي مخاطبتها مساء أمس فعاليات اليوم الثقافي الذي تنظمه جمعية سنابل الخير بمنطقة بانت محلية قيسان ضمن انشطة الاحتفال بالذكري 66 للاستقلال المجيد وكرنفال الخريج الرابع بمشاركة الاستاذ داؤود ادريس داؤود الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة والاستاذ أمير عيسي زايد المدير التنفيذي لمحلية قيسان والدكتور عبدالعال حسين ممثل أبناء بانت بدول المهجر ولفيف من أعيان ورموز مجتمع القرية.

وامتدحت فواتح تمسك أبناء بانت بالجذور وارتباطهم الوجداني بالارض والتراث بجانب تواجدهم في كافة المحافل مشيرة إلى أن بانت قدمت نموذجا من الشباب الواعدين والمتميزين بمختلف المجالات.

وتطرقت فواتح لاهتمام المنطقة بتنشئة وإعداد الاجيال عبر نشر العلم والمعرفة وكرنفال الخريج الرابع دليل على وعي وتفهم المجتمع بأهمية التعليم.

وقال الاستاذ أمير عيسي زايد المدير التنفيذي لمحلية قيسان أن مجتمع قرية بانت من المجتمعات المهتمة بالتعليم وتشهد المنطقة عموما استقرارا ملحوظا وتنعم بالتعايش السلمي بين مكوناتها المختلفة وتواصلها مع القرى المجاورة.

ودعا أمير خريجي بانت للمساهمة في تنمية المجتمع خاصة وأن المحلية تخطو نحو التنمية وموعودة بجملة من المشروعات الخدمية والتنموية في ظل اتفاقية سلام جوبا ومكاسب الحكم الذاتي وقريبا تعود قيسان لسيرتها الاولي.

وفي ذات السياق أعرب الاستاذ سيف النصر من الله رئيس اللجنة العليا للاحتفال عن شكرهم وتقديرهم لكافة الجهات التي ساهمت في إنجاح الاحتفال ولكل من لبى دعوة جمعية سنابل الخيرية.

وحيا الرعيل الاول من المعلمين الذين افنوا زهرة شبابهم في تعليم الاجيال مبينا أن الاحتفال يتضمن تكريم عدد 61 من خريجي بانت بالجامعات والمعاهد العليا وإقامة يوم علاجي مجاني للمواطنين .

أخبار ذات صلة