الأبيض 16-1-2022(سونا) - عقد البنك الزراعي  السودانيّ قطاع كردفان  أليوم  الاجتماع التنويريّ لمديريّ فروع البنك الزراعي بشمال كردفان، لمناقشة تقييم الأداء العام للعام 2021 وخطة الإستهداف للعام 2022، بحضور مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بشمال كردفان ومدير بنك السودان المركزيّ فرع الأبيض.

وخاطب الجلسة الإفتتاحية الأستاذ يوسف عبيد محمد إسحق مدير البنك الزراعي قطاع كردفان، مؤكداً أن هذا الاجتماع درج على إقامة الاجتماع سنوياً للوقوف على الإيجابيات والسلبيات في القطاع  للعام الماضي، والتنوير بسياسات البنك المركزي، مشيراً إلى السياسات  التي صاحبت العمل في ظل الظروف التي تشهدها البلاد، وكيفية تقديم خدمات مصرفية لتمويل الإحتياجات التنموية.

وأكد أن البنك الزراعي في العام الجديد  سيساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية والنهوض بالزراعة وتحسينها.

د. عبدالرحمن المهدي زكريا مدير بنك السودان المركزي فرع الأبيض قدم ورقة عن سياسات بنك السودان للعام 2022 والذي ركز على المؤشرات التي تخدم البنوك لخدمة القطاعات الإنتاجية وتعزيز دور البنوك خاصة البنك الزراعي لتغطية كافة المناطق البعيدة عبر وكلاء.

وأشار مدير بنك السودان المركزي الي ان الموجهات هذا العام شددت على تنفيذ 70٪من الميزانيات المخصصة للولايات للقطاعات الإنتاجية وتشجيع المصارف للتوسع في التمويل الأصغر، بجانب تشجيع المصارف على إنشاء محفظة ولائية للقطاع الزراعيّ وإستدامة إستقرار سعر الصرف..

أخبار ذات صلة