الفاشر 17-1-2022 (سونا)- تسلم مركز الفاشر للأورام والعلاج الكيماوي بمستشفى الفاشر التعليمي اليوم صكآ ماليآ من مصرف الإدخار والتنمية فرع الفاشر بمبلغ (377) ألف جنيه دعمآ من المصرف للمركز لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضي.

حيث تسلم الصك مدير المركز دكتور الحاج إدريس تبن إختصاصي الجراحة العامة من مدير مصرف الإدخار والتنمية فرع الفاشر معتز محمد علي النويري..

وأشاد مدير مركز الفاشر للأورام والعلاج الكيماوي بالدعم الذي قدمه مصرف الإدخار والتنمية للمركز .

وقال خلال حديثه الذي وجهه بهذه المناسبة بحضور إختصاصي الأورام والعلاج الكيماوي دكتور الصديق محمد الأمين والكوادر الطبية والفنية والعاملين بالمركز بجانب ممثل إدارة الإستثمار بمصرف الإدخار والتنمية ، قال أن المركز يقوم بتوفير العلاج الجراحي والكيماوي مجانآ للمرضي وإعتبر عدم وجود أجهزة تشخيص الأنسجة من أكبر التحديات التي تواجه المركز نظرآ لأنه يمثل الأساس لبداية العلاج ومشددا على ضرورة توفير تلك ألاجهزة حتى يصبح المركز مستشفى متكاملآ لعلاج الأورام.

وطالب الجهات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني والخيرين بضرورة تقديم الدعم المادي والإجتماعي للمركز حتى يتمكن من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى داعيآ إلي ضرورة تكوين جمعية لمناصرة مصابي مرض السرطان .

من جهته أكد مدير مصرف الإدخار والتنمية فرع الفاشر أن الدعم الذي قدمه المصرف يجئ في إطار المسؤولية الإجتماعية للمصرف، وقال أن المصرف قد درج كل عام تخصيص دعمآ ماديآ لبعض الجهات والشرائح الضعيفة بالولايات حيث خصص في العام الماضي دعمآ للأيتام ببعض الولايات بينما خصص هذا العام دعمآ لمستشفيات الأورام ومراكز غسيل الكلي حيث حظي مركز الفاشر للأورام والعلاج الكيماوي بدعم بمبلغ (377) ألف جنيهآ، وثمن الجهود المبذولة من مركز الفاشر للأورام لتقديم الخدمات الطبية للمرضي..

في ذات السياق أشار إختصاصي الأورام والعلاج بالكيماوي دكتور الصديق محمد الأمين إلي أهمية المركز في توطين علاج مرضي السرطان بالولاية وتقليل حالات الإحالة والتكاليف للمرضى الذين يتم تحويلهم..

وكان مدير مصرف الإدخار والتنمية فرع الفاشر قد قام برفقة مدير مركز الفاشر للأورام والعلاج الكيماوي وممثل إدارة الإستثمار بالمصرف بالطواف علي أقسام المركز حيث تعرف خلاله على الخدمات المقدمة للمرضى والمشكلات التي تعترض سير الأداء.

يذكر أن مركز الفاشر للأورام والعلاج بالكيماوي انشئ منذ العام 2017م وتم إفتتاحه في نهاية العام 2019م بينما بدأ العمل به في العام 2020م حيث يقوم بتوفير الخدمات الطبية والعلاجية لمرضي الأورام.

أخبار ذات صلة