كسلا  20-1-2022 (سونا) - أكد والي كسلا المكلف أمين عام الحكومة الأستاذ خوجلي حمد عبد الله أن رسالة الولاية تجاه النهوض بالعملية التعليمية ماضية من خلال تهيئة ودعم البيئة التعليمة في كافة المؤسسات التعليمة من منطلق اهتمامها بالأبناء وتربية الأجيال والناشئة وتخريج وإعداد صناع الغد.

جاء ذلك لدى مخاطبته احتفال مجمع دار الخير التنموي بتكريم الطلاب المتفوقين للفترة الأولي من العام الدراسي 2021 ـ 2022 ، وذلك بحضور عدد من قيادات الولاية التنفيذية والتعليمة والأمنية وأولياء أمور الطلاب بالمجمع.

وأشاد الوالي المكلف بمستوى الاعداد والترتيب لكرنفال التكريم ورسالة المجمع عبر مسيرة التعليم ، وقال أن مؤسسة (دار الخير) ستظل نبراساً ومصباحاً يضئ الطريق لأبناء وبنات الولاية ، وقدم شكره للقائمين على أمر المجمع على حرصهم وجديتهم في العمل الذي سيؤتي أكله مستقبلاً.

وأشار الأستاذ حسن عبد المجيد ممثل مدير عام وزارة التربية والتوجيه الى الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة في تعليم وتريية الأبناء عبر برنامج متكامل يهتم بالأيتام والبيئة التعليمية والأنشطة والمعلمين ذوي الخبرة الذين يضمهم المجمع.

وقال مفوض العون الانساني ادريس علي محمد أن المجمع يعتبر واحداً من خيارات حكومة الولاية القوية والاشراقات الملحوظة والحاضرة والشاهدة بالولاية، ودعا للوقفة مع المجمع ودعمه المادي والمعنوي وتقديم الحماية له.

وأوضح المهندس أحمد عبيد مدير المجمع أن النتيجة المحرزة التي بلغت نسبتها 96% ونسبة تحصيل 81% وبزيادة (5) درجات عن امتحانات الشهر السابق ، توضح الجهد الذي بذل وتعتبر مؤشراً يرسم الطريق الذي يحقق رسالة المجمعات بالسودان وكل العالم والبالغة (8) مجمعات وهي بناء الانسان الصالح النافع لوطنه المساهم في نهضته.

 أوضح أن عدد الطلاب بالمجمع يبلغ (1400) طالب وطالبة يمثلون  الطاقة الاستيعابية للمجمع حسب الخطة الموضوعة للعام 2021 ـ 2022 ، حيث جلس (867) طالب وطالبة للامتحانات عدا رياض الأطفال، وطلاب الصف الثامن  نجح منهم 832.

وكشف عبيد عن الاتفاق الذي تم مع حكومة الولاية لتخصيص مساحة أرض مجاورة للمجمع سيتم تخصيصها لقيام مجمع للطالبات لزيادة عدد الطلاب الى (2200) طالب وطالبة لمقبالة نسبة الاقبال على المجمع كل عام ، والذي كان قد بداء بــ(400) طالب وطالبة في العام 2018، مناشدا الطلاب المتفوقين بالحفاظ على التميز الذي يعتبر تحفيزاً للطلاب وأسرهم في ذات الوقت.

أخبار ذات صلة