القضارف 20-1-2022 (سونا)- تجاوز التمويل الزراعي للموسم 2021 بولاية القصارف من قبل الجهاز المصرفي وبكل الصيغ التمويلية ال 36.9 مليار جنيه مقارنة ب 9.6 مليار جنيه  لنفس الفترة للموسم السابق بنسبة تغيير بلغت 285٪ استفاد منه (10) الف مزارع ، فيما بلغت المساحات الممولة 4.1 مليون فدان.

وكشفت تقارير اللجنة الفنية لمتابعة سير الموسم الزراعي بولاية القضارف في اجتماعها الدوري بوزارة الانتاج برئاسة مدير عام الوزارة المهندس /عمر احمد محمد البشير رئيس اللجنة حيث تناولت التقارير موقف الموسم الزراعي بالولاية في محاوره المختلفة والمشاكل والمعوقات التي واجهت مساراته.

كما استعرض الاجتماع سير عمليات الحصاد وموقف المدخلات ، و وقف على الجهود الجارية لتقديرات انتاجية محصول الذرة من خلال عمل الفريق المتخصص لادارة التخطيط و الاحصاء الزراعي بالوزارة الذي يقوم بالعمل الميداني لاجراء المسوحات لجمع المعلومات بقية تحليلها وصولا للنتائج النهائية لمعرفة حجم الانتاجية للمحصول بالتنسيق مع الوزارة الاتحادية.

كما اطلعت اللجنة على انشطة صندوق الاحزمة الشجرية والغابات ووقاية النباتات، وامنت اللجنة على جمع المعلومات لاعداد تقريرها النهائي لهذا الموسم وتقييمه ووضع مؤشرات الموسم الجديد .

أخبار ذات صلة