القضارف 23-1-2022 (سونا) - أكملت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف إستعداداتها لإنطلاق  الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كرونا المعروفة بإسم (حماية ٣ ) ، والتي سوف تبدأ غدا عبر ١٦٨ مركز تغطي جميع محليات الولاية  ، وتستمر حتى التاسع والعشرون منه .

 وأكد الأستاذ علي آدم شعيب مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية أن الحملة تستهدف ( ٦٠ ) ألف مواطن بإعطاء لقاح (فايزر)  جرعة أولى للذين لم يتم تطعيمهم وجرعة  ثانية للذين أكملوا الفترة الزمنية المحددة، كما يتم إعطاء ( جونسون آند جونسون ) الذي يؤخذ كجرعة واحدة عبر إستراتيجيات المراكز الثابتة والمؤقتة والجوالة، مؤكداً تغطية كل مناطق الولاية التي بها مراكز صحية ثابتة ، أما المناطق التي ليس بها مراكز صحية سيتم تغطيتها عبر فرق جوالة بغرض تمنيع المجتمع ضد ( كوفيد-19) .

من جانبها أكدت الأستاذة  إسلام محمد موسى مدير إدارة تعزيز الصحة أن إدارتها سبقت الترتيب للحملة عبر وسائل التواصل الإجتماعي للرد على استفسارات المواطنين ودحض الشائعات وتوصيل الرسائل الصحيحة عن اللقاحات والتطعيم .

ونوهت لأهمية أخذ التطعيم في تقليل الإصابات بالمرض والأعراض الناجمه عنه ، وجددت التأكيد على أن اللقاحات آمنه وفعالة ، داعية الجميع لتلقي اللقاح وأخذ المعلومات من المصادر الصحية الموثوقة.

أخبار ذات صلة