كسلا  24-1-2022 (سونا) - أصدر أمين عام الحكومة ولاية كسلا  الوالي المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله اليوم قراراً بتشكيل لجنة للدفاع المدني ، وذلك تحسباً لأي طارئ يمكن أن يحدث  تستدعي التعامل معها من خلال الدفاع المدني .

وأسند القرار الصادر بعد الاطلاع على المقترح المقدم من مدير ادارة الدفاع المدني بالولاية رئاسة اللجنة لمدير عام وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية والسيد مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية رئيساً مناوباً ومدير ادارة الدفاع المدني مقرراً وعضوية آخرين.

ونص القرار مهام  واختصاصات اللجنة في متابعة الموقف العام بالولاية قبل وأثناء وبعد الخريف وعمل التحوطات اللازمة لتفادي السيول والفيضانات ، عبر خطة محكمة والتعامل مع أي طارئ آخر يمكن أن يحدث يستدعي التعامل معه من خلال اجراءات الدفاع المدني وترتيب التعامل مع الطوارئ التي تحدث من كافة الجوانب الهندسية والصحية والمالية والاعلامية ، وتوفير الخدمات الضرورية الممكنة ، بالاضافة الى استنفار القطاعات بالولاية حسب طبيعة الطارئ بما في ذلك المنظمات.

 ووجه القرار بوضع كل الآليات بالولاية تحت تصرف اللجنة مباشرة عند حدوث أي طارئ وأن تعمل اللجنة على تكوين لجان فرعية تكلف بأي من المهام المحددة من القرار ،علاوة على التنسيق مع لجنة الطواريء الاتحادية  وتكوين لجان مماثلة على مستوى المحليات عبر المديرين التنفيذيين.

 

 

أخبار ذات صلة