الخرطوم 25-1-2022 (سونا)ـ قام وزير الثقافة والإعلام المكلف دكتور جراهام عبدالقادر، يرافقه وكيل الوزارة دكتور نصر الدين أحمد محمد، بزيارة لشرطة السياحة في إطار جولاته التفقدية للهيئات والمجالس، حيث اجتمع مع مدير شرطة السياحة والتراث وضباط الإدارة.

 وقال الوزير إن شرطة السياحة والتراث تعتبر من الإدارات الحيوية بالوزارة، مشيرا لما تقوم به من تأمين للتراث السوداني باعتباره أعظم كنوز السودان، بالإضافة لتأمين السياحة ممثلة في الوفود الزائرة للسودان بغرض السياحة، مشيدا بجهودهم وتضحياتهم، واعدا بتذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجههم، فضلا عن دعمهم لمواكبة العالم في التأمين.

وفي سياق متصل ثمن وكيل الوزارة دكتور نصر الدين أحمد محمد، الدور الكبير لشرطة السياحة وبما تقوم من تأمين، مشيرا لحمايتهم للاقتصاد السوداني باعتبار السياحة داعما لخزينة الدولة، معتبرا السياحة رافدا من روافد الاقتصاد الوطني.

من جانبه استعرض مدير شرطة السياحة والتراث، عميد حقوقي أبكر آدم أبكر، دور الشرطة في تأمين السياحة والتراث في المواقع المنتشرة في السودان، مؤكدا العمل على تطوير الشرطة وصقلها بالتدريب، معربا عن شكره للزيارة التي سيكون لها أثرا طيبا في معنويات ضباط وضباط صف وجنود شرطة السياحة.

أخبار ذات صلة