الخرطوم 25-1-2022 (سونا)- أكد المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء إيهاب هاشم إسماعيل أن تعزيز وتطوير الخدمات في محاور التعليم والمياه والصحة يعد أولوية قصوى ضمن مصفوفة مشاريع وبرامج خطة المحلية للعام 2022م. 

وأعلن المدير التنفيذي قيام صندوق دعم التعليم بالمحلية لترقية وتحسين البيئة التعليمية وتطوير التعليم، واعتبر المدير التنفيذي أن الإنسان يعد هدفا ومحورا أساسيا لإحداث التنمية والتطوير الإداري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي انعقد اليوم بمركز التدريب والتطوير المتكامل بأم حراز بالشقيلاب بوحدة جبل أولياء شمال، لمناقشة تقرير تقييم وتخطيط الموارد والخدمات للعام 2022م، بحضور مدير المركز ومديري الوحدات الإدارية والإدارات العامة و المختصة.

ولفت إيهاب إلى أن الاجتماع يهدف للانطلاق بخطى ثابتة في العام 2022م من خلال النقد الذاتي والوقوف على السلبيات والإيجابيات والتغلب على التحديات.

من جانبه أعلن مدير مركز التدريب والتطوير المتكامل والذي يتبع لوزارة الطاقة، الاستعداد للتعاون مع المحلية في كافة المجالات، خاصة في مجال تنمية الموارد البشرية.

يشار إلى أن الاجتماع قد ناقش مؤشرات التقارير السنوية للأداء فيما يخص الإيرادات ببنود الميزانية والوحدات إلادارية والإدارات العامة والقطاعات الهندسية والزراعية والنقل والبترول والاستثمار والإعلان، وذلك خلال الفترة من العام 2018م وحتى للعام 2021م. كما ناقش المقترحات الخاصة بالإيرادات بالبنود وتوزيع الربط السنوي على الوحدات والإدارات لميزانية العام المالي الحالي.

وتداول الاجتماع تفاصيل الخطة الشاملة لتخطيط وتطوير الموارد والخدمات والتنمية في محاور عدة، شملت الاستثمار والإيرادات والنظافة والمخالفات والتنمية والزراعة والنظام الصحي والشئون الهندسية.

ووقف الاجتماع على التحديات والمعوقات، وأكد تجاوز التحديات وإبرام التعاقدات والشراكات مع القطاعين الحكومي والخاص ضمن برامج المسئولية الاجتماعية، إضافة للشراكات المجتمعية لتنمية قطاع الشباب وتوظيف واستيعاب طاقات الشباب، بجانب تفعيل منظومة الرقابة الإلكترونية في مجال عمل آليات نقل النفايات وتدوير النفايات فيما يتعلق بتحسين أداء النظافة، فضلا عن تجميع القوانين واللوائح الخاصة بتسيير الأداء العام بشقيه المالي والإداري. وشدد الاجتماع على ضرورة ترشيد الإنفاق.

أخبار ذات صلة