زالنجي-25-1-2022 (سونا)- عقد والي ولاية وسط دارفور المكلف الأستاذ سعد ادم بابكر اليوم بأمانة حكومة الولاية اجتماعا ضم عدد من الإعلاميين والصحفيين بالولاية. وناقش اللقاء أهمية دور الإعلام في دعم السلم الاجتماعي وتعزيز ثقافة السلام بين مختلف مكونات المجتمع بالولاية وتوحيد الصوت الصحفي والإعلامي بما يخدم مصلحة الولاية والمواطنين والتركيز على الجوانب الخدمية في حياة الناس.

 ودعا الوالي المكلف وسائل الإعلام بتحري المصداقية والشفافية عند تناول مختلف الملفات والقضايا بالولاية إلى جانب  محاربة الشائعات والحد من خطاب الكراهية واثارة الفتن التي من شأنها أن تضر بتماسك ووحدة المجتمع.

واستمع الوالي المكلف إلى مختلف الآراء والعقبات التي تواجه عمل الصحفيين والإعلاميين بالولاية مؤكدا العمل على تذليل تلك العقبات التي يمكن معالجتها في المنظور القريب وتسخير الإمكانيات اللازمة لمساعدتهم.

 وأمن الاجتماع بضرورة التنسيق المحكم بين الأجهزة الإعلامية وحكومة الولاية والإهتمام بتدريب وتأهيل الكادر الإعلامي والصحفي حتى يؤدي دوره بالصورة المطلوبة وبمهنية.

وقدم الوالي المكلف خلال اللقاء تنويرا عن نتائج زيارته الأخيرة للخرطوم مبينا أنها جاءت بهدف متابعة مشروعات الولاية التي توقفت خلال الفترة السابقة من بينها مطار زالنجي حيث عقد لقاءا بالجهات ذات الصلة تم الاتفاق فيه على مواصلة العمل بالمطار في فترة وجيزة كما بحث الوالي القضايا المتعلقة بالتجارة الحدودية وتفعيل المواثيق السابقة بين حكومة الولاية ووزارة التجارة والعمل على انشاء نافذة موحدة لتقليل فرص التهريب بالمناطق الحدودية الى جانب وقوفه على مطلوبات التعليم لاسيما دعم المرحلة المتوسطة والعمل على إكمال مشروعي مسجد زالنجي العتيق وأستاد مدينة زالنجي خلال الفترة القادمة.

أخبار ذات صلة