الخرطوم 26-1-2022 (سونا) - عقدت اللجنة الإعلامية للحملة القومية الثالثة للتطعيم بلقاح كورونا اليوم اجتماعا، في إطار جهود وزارة الصحة الإتحادية للقضاء على فيروس كورونا.

و أكد د. هيثم محمد إبراهيم، وكيل وزارة الصحة الاتحادية، أن سياسة التطعيم هي إحدى استراتيجيات الوزارة للاستجابة للقضاء على فيروس كورونا، وأوضح أن الحملة مجتمعية تهدف للوصول إلى المواطن، مشيداً بإقبال المواطنين على التطعيم واستيعابهم لضرورة وأهمية التطعيم .

وأشار إلى تراجع الوفيات وانخفاض حاجة المصابين بكورونا للمستشفيات، في الآونة الأخيرة، رغم ارتفاع حالات الإصابة بالفايروس، داعيآ جميع المواطنين، وخاصة خطوط الدفاع الأول الإسراع لأخذ اللقاح في جميع مراكز التطعيم الثابتة والجوالة.

وأفاد الأستاذ عبدالله حسن عبدالله، المنسق الوطني للحملة القومية للتطعيم بلقاح كورونا، أن الحملة تهدف الى تطعيم أكثر من مليون شخص في جميع ولايات السودان، وتأتي في إطار الجهود المتواصلة في تعزيز وتقوية المناعة ضد فايروس كورونا، وأكد حرص وزارة الصحة الإتحادية على الوقاية من المتحورات الجديدة للفيروس، من خلال التطعيم وبناء مناعة  للفئات الأكثر عرضة للمرض.

وأشار إلى أن الحملة الثالثة للتطعيم بلقاح كورونا تستهدف جميع السكان في المناطق الجغرافية المختلفة والطرفية، حيث اتبعت استراتيجيات جديدة تشمل المراكز الثابتة، المراكز الفرعية، والمراكز الجوالة، مما ساعد على الوصول للقرى والبوادي والمناطق الجبلية .

ودعا الأستاذ عبدالله جميع المواطنين للاقبال على التطعيم للوقاية من كورونا.

ونوهت د. داليا إدريس حسن، مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية، أن الحملة القومية الثالثة للتطعيم بلقاح فايروس كورونا، انطلقت في جميع ولايات السودان مستهدفة جميع الأعمار فوق ١٨ عامآ، وأكدت وجود اللقاحات ومجانيتها في جميع مراكز التطعيم، بالإضافة إلى ثبات فعاليتها وأمانها بإشراف من منظمة الصحة العالمية والمجلس القومي للأدوية والسموم.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الثقافة والإعلام، في إطار انطلاق الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كوفيد ١٩، وضمن الحملة الإعلامية الثالثة ، تقيمان يوماً مفتوحا للبث المشترك للصحافة التلفزيونية والمسموعة والوسائط لكل اهل السودان، وذلك يوم الجمعة الموافق 28 يناير 2022، يحتوي على برامج - ندوات صحية وتوعية تثقيفية للحملة، تحت شعار "التطعيم حماية ليك وللحواليك".

أخبار ذات صلة