الخرطوم 26-1-2022 (سونا) - استقبل معالي وزير الخارجية المكلّف السفير علي الصادق علي ، بمكتبه صباح اليوم الأربعاء 26 يناير، سفيري كل من دولة ليبيا سعادة السفير "فوزي عبد الرحيم بومريز" ، وسفير مملكة اسبانيا سعادة "اوسيدرو غونزاليز افونزو"،وذلك بمناسبة تقديم نسختين من اوراق اعتمادهما ;كسفيرين لبلديهما لدى السودان.

اكد السفير الليبي استعداده للعمل من اجل ترقية وتطوير العلاقات بين السودان وليبيا، وتحقيق الاستفادة القصوى من ميزة حسن الجوار لصالح شعبي البلدين الشقيقين.

كما اعرب سفير مملكة اسبانيا عن رغبة بلادة في تطوير العلاقات مع السودان عبر مواصلة عمل اللجان الوزارية المشتركة بين وزارتي الخارجية في كلا البلدين، وتفعيل عمل آليات التعاون الأخرى في اقرب الآجال.

اشاد معالي وزير الخارجية المكلف بمستوى العلاقات السودانية الليبية والعلاقات السودانية الاسبانية ، معرباً عن تطلعه للعمل من اجل تعزيز علاقات السودان مع كل من دولة ليبيا الشقيقة ومملكة اسبانيا الصديقة، متمنياً للسفيرين التوفيق في مهامهما والتمتع بالاقامة الطيبة في السودان.

كما التقى معالي الوزير المكلّف سفير الجمهورية العربية السورية سعادة السفير حبيب عباس بمناسبة انتهاء فترة عمله بالسودان.

ثمّن السفير السوري مستوى العلاقات بين البلدين الشقيقين، متقدماً بالشكر لحكومة وشعب السودان على احتضانهم الجالية السورية بوطنهم الثاني السودان.

من جانبه اشاد معالي الوزير بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً التوفيق للسفير السوري في مهامه المستقبلية.

أخبار ذات صلة