سنار -26-1-2022م ( سونا )  إلتزم وكيل وزارة الصحة الإتحادية والوزير المكلف د. هيثم محمد إبراهيم  بتوفير الأجهزة والمعدات الطبية لولاية سنار حيث تم الإتفاق على عملية استكمال إجراءات تركيب أجهزة الأشعة المقطعية والرنين المغنطيسي بالولاية فضلا عن تأهيل وصيانة المستشفيات.

والتزم د. هيثم بتوفير الأخصائيين وتدريب الكوادر الطبية العاملة بالولاية وتوفير مبيدات وأجهزة الطوارئ التي تحتاجها الولاية.

وأكد إبراهيم لدى لقائه بمكتبه اليوم  بوالي ولاية سنار العالم إبراهيم، بحضور مدير الإدارة العامة للطب العلاجي دكتور عصمت مصطفى ، ومدير إدارة الطواري ومكافحة الأوبئة د. الفاضل محمد محمود ، و د. سارة الياس مدير مكتب الوزير ،اكد عن إستعداد وزارته لمجابهة الطوارئ والأوبئة والإستجابة لها في جميع البلاد.

كاشفا عن توفير الإمداد لمركز العزل بالولاية وكل الإحتياجات التى تساهم فى صحة مواطني الولاية ، شاكرًا الجهات ذات الصلة والمنظمات والمؤسسات الداعمة لسعهيا في تحقيق الإستقرار الصحي، وتناول اللقاء استمرارية غسيل الكلى بمدن الولاية المختلفة.

من جانبه طمأن والي ولاية سنار  العالم إبراهيم ، وكيل وزارة الصحة الاتحادية على الوضع الصحي بالولاية، كاشفا بالدور الكبير للتوعية الصحية من خلال المؤسسات والمساجد والأجهزة الإعلامية بالولاية كان لها الدور الفاعل في خلو الولاية من الإصابة بكورونا وسط الأطفال وانحسارها بمدينة سنار ومحلية شرق سنار، لافتا إلى بداية حملة التطعيم بالولاية من يوم 24 يناير الجاري وامن علي ارتفاع نسبة التطعيم واستمرار التوعية.

وشكر وزارة الصحة الإتحادية على الدعم الكبير المقدم لمجابهة جائحة كورونا و الطواري الصحية بصفة عامةa

أخبار ذات صلة