الخرطوم 27-1-2022 (سونا)ـ التقى وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي بمكتبه اليوم بوفد الكبابيش برئاسة ناظر عموم الكبابيش الأستاذ حسن التوم حسن.

وناقش اللقاء أهمية الثروة الحيوانية بمنطقة الكبابيش واعتماد السكان عليها والتحديات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية منها قلة موسم الخريف الذي أدى إلى ضعف المراعى وسوق الماشية.

وأكد الوزير التنسيق مع الإدارة العامة للمراعي والعلف لوضع برنامج لنثر البذور من أجل سد الفجوة العلفية بالمراعي المتأثرة بقلة الخريف بالولايات.

وأكد سعي الوزارة لتقليل التكاليف والرسوم على الصادر وتسهيل الخدمات بمناطق الإنتاج. وأشار إلى وجود تنسيق مشترك مع الولاية الشمالية عبر وزارة الحكم الاتحادي لتسهيل حركة الصادر.

وقال حافظ إن الوزارة ستقوم بتنفيذ زيارات للولايات للوقوف على التحديات التي تواجه الرعاة والمربين ووضع  حلول لتذليل العقبات، مشيراً إلى وجود خطة ترتكز على تطوير البنى التحتية وإقامة المسالخ والمحاجر بالولايات.

وأكد الوزير أنه تم التفاكر مع وزير الاتصالات حول إذاعة الثروة الحيوانية من أجل توسيع دوائر الاتصالات لزيادة البث الإذاعي وتوصيل البرامج الإرشادية لرفع الوعي في أوساط المربين والرعاة لتسهم في زيادة الإنتاج.

من جانبه رحب السيد حسن التوم حسن ناظر عموم الكبابيش ببرنامج الزيارات التي وجهها الوزير للولايات. ودعا سيادته لزيارة منطقة الكبابيش والوقوف على أوضاع المراعي وأسواق الماشية بالولاية.

أخبار ذات صلة