الخرطوم 2- 2- 20122 ( سونا ) - أكد محمد نور الدين المدير العام لوحدة تنفيذ السدود أن وزارة الري من الوزارات المهنية التي تقدم خدمات المياه لجميع المواطنين ولجميع الأغراض.

وقال خلال التنوير الذي قدمه بوحدة تنفيذ السدود اليوم يجب أن نعمل جميعا كوحدة متحررة من قوانين الخدمة المدنية والعلاقات التي تكبح إنجاز المشاريع).

وطرح سيادته رؤية الوزارة لهيكلة وحدة سد مروي وتبعيتها للوزارة حتى تستفيد الوزارة من الخبرات و يستفيد العاملون بالوحدة من هيكل الوزارة والإستفادة منهم في تكوين وحدة أخرى لمشروع جديد.

ودعا نورالدين وزارة المالية الإلتزام بتوفير مبلغ  3.2 مليون دولار للصندوق العربي لتتمكن الوحدة من استلام 11 مليون دولار ، لتنفيذ عدة مشاريع من ضمنها مياه القضارف، أما فيما يتعلق بمياه البحرالأحمر تم إقتراح باستئجار بارجتين لتوفير 50 ألف مترا من المياه يوميا.

وأشار نور الدين إلى أن العمل جار في سدي عطبرة وستيت ،مشيرا إلى أن هنالك عدد من التحديات تتمثل في توفير إلتزامات المقاولين المالية ، وتوفير بيئة العمل للعاملين.

ودعا إلي ضرورة مراجعة القانون وتعديله لحماية الموظفين بالدولة، موضحا أن هنالك مقترح لحفر مائة حفير في مناطق النازحين بغرب كردفان والنيل الأبيض و30 سد في المناطق الحدودية لمنع دخول اللاجئين داخل البلاد .

 

أخبار ذات صلة