الخرطوم 3-2-2022 (سونا) - أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات عن فتح باب التقديم للمنح الدراسية لمستوى البكالريوس بمؤسسات التعليم العالي الخاصة والأهلية والأجنبية ، وذلك اعتباراً من الأحد السادس من فبراير ويستمر التقديم حتى الخميس العاشر من فبراير الجاري  .

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة بالوزارة الأستاذ أسامة محمد العوض أن هذه المنح ستكون لحملة الشهادة الثانوية السودانية للعام 2021 ، مشيراً بأن  الحد الأدنى للتقديم لهذه المنح سيكون وفق النسبة المحددة للتخصصات التالية وهي كليات الطب ، طب الأسنان ، الصيدلة ، المختبرات الطبية والأشعة ونسبتها 85% ، أما الكليات الطبية الأخرى كالعلاج الطبيعي والتخدير والعلوم الصحية والتمريض تم تحديد نسبتها بــ 75% كحد أدنى أيضاً للمنافسة .

 كما أشار أسامة العوض بأن منح الكليات والبرامج الهندسية حددت نسبتها 70% وكليات العلوم الأساسية 70% ، أما الكليات والبرامج النظرية فتم تحديد نسب القبول فيها 65%  .

واكد مدير الإعلام والعلاقات العامة أن على الطلاب الراغبين في التقديم لمنح هذا العام عليهم مراجعة الموقع الالكتروني للإدارة العامة للقبول ، بالاضافة لمواقع التعليم العالي المفتوحة مباشرة مع الطلاب ووسائل الاعلام المختلفة   والاطلاع جيداً  على الشروط العامة للتقديم .

أخبار ذات صلة