الخرطوم 3-2-2022 (سونا)- أكد الدكتور جراهام ابراهيم وزير الثقافة والاعلام حرص والتزام وزارته بالتدريب لكل الاعلاميين بولايات السودان مشيدا بدور دولة فرنسا في دعم وتدريب الاعلاميين مؤكدا اهمية الاعلام في ادارة التنوع ..

جا۽ ذلك في ختام دورة محرري واذاعي الاذاعات الولائية والتي نظمتها اكاديمية السودان للعلوم والاتصال بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية .

وطالب الوزير الاعلاميين بمحاربة الاعلام الكاذب والتصدي له بالشفافية وبناء القدرات العالية  لبنا۽ وطن قوي داعيا المتدربين بتوصيل صوت لغات ولهجات اهل السودان عبر الاذاعة لصنع الرضي الاجتماعي والثقافي تحقيقا للتحول الديمقراطي بالبلاد .

وقال دكتور احمد حسين مستشار التحرير بالوكالة الفرنسية ان هذه الدورة تعتبر من اهم الدورات التي نفذتها الوكالة في افريقيا لخدمة مجال الاعلام في المنطقة طارحا مشروع تنافسي لافضل عمل بين المتدربين بالدورة مبديا رغبة الاذاعة الفرنسية بتأهيل مراسلين في ولايات السودان .

من جانبها قالت الدكتورة روضة يوسف مديرة اكاديمية علوم الاتصال اهمية استمرار التدريب للاعلاميين في جميع التخصصات مؤكدة استعداد الاكاديمية لتلبية كافة احتياحات التدريب في الاكاديمية ..

الجدير بالذكر ان الدورة ضمت 40 متدرب من مذيعي ومحرري الولايات وعشرة متدربين من الاكاديمية واستمرت خمسة ايام .

أخبار ذات صلة