شندي-9-2-2022(سونا)- بحثت جامعة شندي أمس أوجه التعاون مع الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية بمدينة بنغازي الليبية، وذلك في مجالات الدراسات العليا والبحث والنشر العلميّ والندوات والورش والدورات التدريبية بين الطرفين وتعزيز أواصر التعاون العلمي لتشمل كافة مجالات البحث العلمي وتنظيم المنتديات والملتقيات العلمية خاصة في مجال تبادل الأساتذة وتدريب الطلاب.

 جاء ذلك  خلال لقاء البروفيسور حاج حمد عبد العزيز محمد الأمين، مدير الجامعة بسعادة البروفيسور السنوسي محمد الطاهر وكيل الجامعة الطبية الدولية للشؤون الأكاديمية والوفد المرافق له، وذلك في اللقاء الذي نظمته كلية علوم المختبرات الطبية بمجمع الكليات الطبية بمدينة شندي  بحضور دكتور محمد عبد الله مختار وكيل الجامعة ودكتورة هادية عباس الطيب أمين الشؤون العلمية والدكتور  حسن الأمين الخضر عميد الدراسات العليا ودكتور سليمان الكامل عميد البحث وعمداء كليات مجمع الكليات الطبية .

وإستعرض البروفيسور حاج حمد عبد العزيز محمد الأمين مدير جامعة شندي  مسيرة الجامعة وكلياتها وإسهامها في خدمة المجتمع عبر مستشفى المك نمر الجامعي والمراكز الطبية المتخصصة.

وقال إنها تسعى لإقامة علاقات متميزة مع المؤسسات النظيرة داخل وخارج السودان،  مؤكداً إن إدارته  تطمح في تكامل الأدوار وتبادل الخبرات بين الجامعتين .

من جانبه تناول البروفيسور السنوسي محمد الطاهر وكيل الجامعة الطبية الدولية مسيرة التعليم العالي وتاريخ الجامعات بالجماهيرية الليبية وقال إن الهدف من الزيارة  هو توثيق العلاقة بين الجامعتين والعمل على تبادل الخبرات . وتقدم بالشكر لمدير جامعة شندي وأسرة كلية علوم المختبرات علي حسن الإستقبال وكرم الضيافة.

وأشاد الحضور من خلال مداخلاتهم باللقاء ومخرجاته في توثيق أواصر التعاون العلمي بين الجامعتين وأمنوا على تتويجه بإتفاق تعاون تنزل مخرجاته على أرض الواقع في القريب العاجل .

أخبار ذات صلة