الخرطوم  9-2-2022 (سونا) - راست وزير الصناعة المكلف .بتول عباس عوض علام رئيس مجلس إدارة شركة سكر كنانة اجتماع  مجلس إدارة الشركة وشركاتها الفرعية رقم  (191)  الذي  انعقد اليوم بقاعة الأستاذ فريد عمر مدني  بمباني الشركة بالخرطوم وعبر تقنية الفيديو كونفرنس بمشاركة ممثلي المساهمين من دولتي الكويت والمملكة العربية السعودية ، الهيئة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي ، الشركة العربية للإستثمار ، وزارة المالية ،  بنك السودان المركزي ،  بنك النيلين . 

واوضحت م.بتول دور كنانة في تحريكها لقطاع صناعة السكر بالبلاد الأمر الذي اسهم في تنشيط  قطاعات صناعية متعددة بجانب دورها المتعاظم فى التنمية الاجتماعية والتعليمية وتوفير الخدمات وتشغيل العمالة بالمنطقة .

وابانت ان كنانة لعبت دورا رائدا ومهما في النهوض بصناعة السكر بالسودان واسهامها في أعداد  دراسات الجدوى الفنية لعدد من المشروعات بجانب تقديم الاستشارات لمشاريع السكر المختلفة اضافة الي جهودها في انتاج الايثانول ومنتجات اللحوم والألبان والطاقة الشمسية حتى اضحت من كبريات  المصانع المتكاملة لانتاج السكر في العالم مؤمنة على تذليل كافة المعوقات التي تعترض سير آداءها وكافة مصانع  السكر العاملة بالبلاد .

 وتطرق الاجتماع الي العديد من القضايا الهامة ووقف علي سير عمليات انتاج السكر للموسم الحالي 2021/2022  وأداء الوحدات الإنتاجية الأخري.

أخبار ذات صلة