كسلا 14-2-2022 (سونا)- وجه الاستاذ عادل عثمان علوب ممثل والي كسلا الملكف وزارة المالية والقوي العاملة باعداد موازنة شهرية وبمبلغ مقدر بعد الدراسة يتم ادخالها في موازنة الولاية للعام الحالي لتوفير احتياجات مستشفي كسلا للطب النفسي الي جانب توجيهه لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بتوفير الكوادر اللا زمة للمستشفي بما فيها جهد ادارة الصيدلة والسموم.

 واشاد علوب، لدي مخاطبته بقاعة رئاسة شرطة الولاية الاجتماع الثاني لمجلس امناء مستشفي كسلا للطب النفسي والذي بحث ترتيبات افتتاح مركز(عافية) لعلاج الادمان واعادة التاهيل ،اشاد بمساهمة مجتمع كسلا والخيرين في دعم الاحتياجات واعادة تاهيل المستشفى وقيام المركز مؤكدا في ذات الوقت وقوف حكومة الولاية مع ادارة المستشفى ودعمها الدعم اللازم الذي يمكنها من القيام بمهامها على الوجه الاكمل.

وقال علوب ان المجتمع السوداني مستهدف من كثير من الجهات لنشر السموم والامراض خاصة المخدرات والخمور بانواعها المختلفة واشار الي انجازات الاجهزة النظامية في ضبط الحدود ومكافحة التهريب واضاف ان حكومة الولاية ستقف وراء هذا الجهد ومكافحة المخدرات التي اضرت بالشباب السوداني ومواصلة دعمها لجهود الاجهزة النظامية لمكافحة التهريب ومنع ادخال السموم للبلاد.

 من جانبه قدم اللواء شرطة ايمن حامد مدير شرطة الولاية استعراضا لجهود ومساهمات الخيرين في دعم عمليات تاهيل مستشفي الطب النفسي وقيام مركز علاج الادمان الذي سيتم افتتاحه خلال الايام القادمة.

واشار الى الترتيبات النهائية المتعلقة بافتتاح المركز، واضاف ان شرطة الولاية عملت علي توفير اجهزة الفحص المعملي وتعاقدها مع طبيب اختصاصي بالاضافة الي تهيئة الغرف الخاصة بالمركزوكشف عن حجم الانتشار الكبير للمخدرات بالولاية.  وقدمت العقيد شرطة  نور عبد الرحمن مدير مستشفي كسلا للطب النفسي تقريرا عن الاداء بالمستشفي والدور الذي يمكن ان يقوم به مركز(عافية) لعلاج الادمان واعادة التاهيل وقالت ان المركز سيكون عونا وسندا لاهل الولاية والولايات المجاورة معربة عن تقيدرها لكل من ساهم ودعم قيام المركز وتاهيل مستشفى الطب النفسي.

أخبار ذات صلة