دنقلا 14-2-2022 (سونا)- إمتدح والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ عوض احمد محمد قدورة المجهودات الكبيرة التي يقوم بها الصندوق القومي للتامين الصحي فرع الولاية الشمالية وتعاونه وتنسيقه المستمر مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية وشركاء العمل الصحي في تقديم الخدمات الطبية والصحية المتميزة لانسان الولاية خاصة الشرائح الضعيفة.

وأكد لدى مخاطبته اليوم برئاسة الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الشمالية ختام فعاليات ملتقى الوحدات التنفيذية للصندوق بالمحليات والادارات العامة بالصندوق أن الصندوق القومي للتأمين الصحي يمثل واحدا من الاليات المهمة والفاعلة في تخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين وتقليل تكلفة العلاج عنهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وجدد والي الشمالية المكلف دعم حكومة الولاية ووقوفها مع برامج ومشاريع الصندوق حتي يواصل عمله وأدائه المتميز في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

من جانبه أشاد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية الدكتور أبوذر محمد علي بجهود ودعم حكومة الولاية الشمالية للقطاع الصحي.

وأشار الي أن الصندوق القومي للتأمين الصحي يعتبر واحدا من الادارات المهمة والاساسية في تقديم الخدمات الطبية والصحية وأضاف أن الصندوق ظل مساهما وداعما لتجويد وترقية الخدمات الصحية علي مستوي منافذ تقديم الخدمة بالمستشفيات والمراكز الصحية ووحدات صحة الاسرة بجانب دوره في توفير الاجهزة والمعدات الطبية والتخصصات النادرة والادوية وإستمراره في تنفيذ برنامج الاخصائي الزائر.

الي ذلك أوضح مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية الدكتور سر الختم الطيب الفكي أن الملتقي ناقش تقرير الاداء للعام الماضي باعتبار أن العام 2021يمثل العام الأول للخطة الاستراتيجية 2021م,2024م  مؤكدا أن نسبة التنفيذ لمجموعة أنشطة الخطة بلغت 85% .

وأضاف أن الملتقى إستعرض كذلك التقرير الاحصائي لجميع الخدمات الصحية التي قدمها الصندوق عبر شركاء العمل الصحي. وقال إن عدد المواطنين الذين إستفادوا من خدمات التأمين الصحي خلال العام السابق بلغ عددهم 750ألف مواطن وذلك حسب الترددات الاحصائية فيما بلغ إجمالي مبلغ دعم النظام الصحي للعام الماضي أكثر من 180مليون جنيه مشيرا الى أن الملتقى ناقش علي مدار يومين خطة العام الحالي وإنزال الانشطة والمشروعات المختلفة على محليات الولاية مجددا السعي الجاد والمستمر بالتعاون مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية وشركاء القطاع الصحي من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية لانسان الولاية الشمالية .

أخبار ذات صلة