الفاشر 14-2-2022 (سونا)- اطلع  والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن لدى لقاءه اليوم بمكتبه بالأمانة العامة لحكومة الولاية اللجنة المكلفة بمتابعة سير العمل في انشاء مسجد الفاشر العتيق برئاسة مدير هيئة الأوقاف الإسلامية بالولاية  أدم زكريا محمد.

واطلع الوالي على سير الاعمال الانشائية والأعمال الاخري المصاحبة لها والتي وصلت مراحلها قبل الأخيرة ولم تكتمل.

وقال مدير هيئة الاوقاف الاسلامية في تصريح صحفي إن اللقاء تطرق بالنقاش المستفيض للتحديات و المعوقات التي تواجه العمل وكيفية معالجتها، وذلك من خلال استعراض التقريرين المالي والهندسي، موضحًا ان والي الولاية قد أعلن استعداد حكومته لدعم المشروع بمبلغ 20 مليون جنيه، و مولد كهربائي ،ومحول للطاقة الكهربائية، مشيرًا الي ان  هذا الدعم سيساهم مباشرة في إكمال جميع الأعمال المتبقية بالمسجد خلال شهر مارس المقبل وقبل شهر رمضان المبارك.

وأضاف محمد أن الوالي وجه خلال الاجتماع  لجنة المسجد و الجهات المعنية  بمتابعة العمل بصورة لصيقة ورفع تقارير دورية حتى يكتمل العمل في المشروع قبل حلول شهر رمضان القادم.

ويذكر ان العمل في تشييد  مسجد الفاشر العتيق في صورته الجديدة كان قد بدأ في العام ٢٠١٧م بعد هدم المبنى القديم ، حيث يعد مسجد الفاشر العتيق من أقدم مساجد المدينة ويمثل رمزًا تاريخيًا ومركزًا للنشاط الديني تم تشييده في عهد السلطان عبد الرحمن الرشيد في واخر القرن الثامن عشر الميلادي .

أخبار ذات صلة