سنار 16-2-2022 (سونا) - أكد الأستاذ العالم النور، والي ولاية سنار المكلف إهتمامه بعملية الإستثمار وتذليل كافة الصعاب التي تواجه المستثمرين. جاء ذلك لدى لقائه وأعضاء حكومته مدير الإدارة العامة للإستثمار والصناعة الأستاذة فرحة محمد ابراهيم،  بحضور الأستاذ عبدالله عطا المنان المدير التنفيذي لمحلية سنار، وعدد من المختصين في المجالات ذات الصلة بالعملية الإستثمارية وناقش الاجتماع الفرص المتاحة للإستثمار. 

  وأشار الوالي إلى لقائه وزير الإستثمار الاتحادي لتعزيز خطته الرامية إلى تفعيل وتنشيط الإستثمار، وأضاف أنه بمساعدة الوزارة الاتحادية في الترويج وإتباع الأسس الإحترافية في جذب المستثمرين المحليين والأجانب يمكن أن يتحقق النجاح، ويحقق الإستثمار أهدافه التي تصب في مصلحة المواطنين، مشيراً إلى أهمية تبسيط إجراءات الإستثمار و التنسيق  بين المؤسسات ذات الصلة كالري والكهرباء والخدمات المختلفة والترويج بتقديم معلومات وافية  عن المشاريع والفرص الإستثمارية  في مختلف المجالات.

و لفت المتحدثون المختصون من إدارة الصناعة والإستثمار والأراضي والزراعة إلى معوقات متمثلة في القوانين كقانون ٢٠١١م،  وبطء الإجراءات،  ونزاعات الأراضي، وعدم وجود جسم شرعي يمثل المزارعين.

وأشارت مدير الإدارة العامة للإستثمار والصناعة الأستاذة فرحة محمد ابراهيم إلى الخطوات التي تمت لتهيئة البيئة للإستثمار، وتبسيط الإجراءات،  وتشجيع المستثمرين.

أخبار ذات صلة