كسلا  16-2-2022 ( سونا)- بحث والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ خوجلي حمد عبد الله الجوانب المتعلقة بتكوين المجلس الاعلي للبيئة والموارد الطبيعية بولاية كسلا الذي صدر قرار تكوينه في العام 2014 الا انه ظل معلقا منذ صدور القرار.

وأكد الوالي لدي لقائه الدكتور محمد الفاتح عثمان احيمر رئيس الجمعية السودانية للبيئة امين عام المجلس ، علي أهمية وجود المجلس بالولاية لخدمة  أغراض الحفاظ علي البيئة وحمايتها ونشر الوعي البيئي .

وأعلن الوالي موافقته بتكوين المجلس بكافة اختصاصاته حتي يضطلع بدوره ويساهم في تحقيق مكاسب مثل الولايات الاخري التي تتلقي دعما من المجلس الاتحادي عبر المنظمات الدعمة والمهتمه بالشان البيئي. واشار احيمر الي البرامج التي تم تنفيذها في اطار مهام  واختصاصات المجلس من ورشة وبرامج متعلقة بالانشطة البيئية .

واوضح ان ولاية كسلا تزخر بالكفاءات ذات الاختصاص  التي يمكن لها ان تنفذ الانشظة علي الوجه الاكمل مؤكدا علي اهمية وجود المجلس بالولاية لمتابعة العمل في الشأن البيئي .

واستعرض التحديات التي تواجه الولاية في جانب حماية الموارد الطبيعية والحفاظ علي الغطاء النباتي وحمايته وصيانة الموارد البيئية.

أخبار ذات صلة