الخرطوم 16-2-2022 (سونا) - أكدت وزيرة الشباب والرياضة الأستاذة هزار عبد الرسول، أن المنشآت الرياضية  من أولويات عمل المرحلة في سياسات وبرامج وأنشطة الوزارة وموجهاتها  ، بوصفها من البنيات الأساسية الداعمة لنهضة وتطوير الحراك  الشبابي والرياضي على المستوى القومي والولائي .

واضافت خلال زيارتها الميدانية لمدينة الشباب والاستاد الاولمبي والمدينة الرياضية أن السياسات الخاصة بخطط ومشروعات الوزارة في استراتيجيتها تستهدف برؤية طموحه تحقق الأهداف القومية والوطنية في ملف المنشآت مؤكدة عزمها على استكمال ما تبقى  من عمل بمدينتي السودان  الرياضية والشباب  بالمقر القومي للمعسكرات.

واطلعت الوزيرة خلال الزيارة على الاوضاع  الراهنة بالمنشآة التي شملتها الزيارة مؤمنة على ضرورة السعي الجاد لمعالجة ما  آلت إليه هذه المنشآت وتدهورها والاضرار الناتجة عن ذلك مؤكدة على ضرورة تسوير المقر القومي  للمعسكرات لتأمين وحماية ممتلكاته، ومعالجة  آلية التواصل بين المقر وصندوق دعم الأنشطة  الرياضية لتوفير مصادر التمويل.

وقفت الوزيرة على الجوانب  الداعمة  لاكمال الاستاد الاولمبي من خلال التنوير الذي  قدمه قادة العمل بالاستاد وميزانية وحجم المشروع الذي يشكل أكبر مشروعات السودان  الرياضية ، وأكدت الزيارة على أهمية إكمال تنجيل  الاستاد الاولمبي  ليتكامل العمل بدعم  من مشروعاته الاستثمارية التي يزخر بها  وتمثل عائداً ومورداً مالياً كبيراً وممولاً ذاتياً يدعم أنشطته وأعماله.

وقد رافق الوزيرة وكيل الوزاره الدكتور حمد النيل اسماعيل والمدير العام بالمدينة الرياضية المهندس هاشم حسن  والمنفذ لاعمال المنشآت المقاول بشير مصطفي والمهندس  معاويه أحمد  والاستاذ حمد صالح .

أخبار ذات صلة