الخرطوم 17-2-2022 (سونا) - ترأس المدير التنفيذي لمحليه أم درمان الأستاذ فيصل حسن حسين طمبل أجتماع البنى التحتية وناقش الإجتماع التحديات التي تواجه أعمال تعلية التروس النيلية إستعداداً لفصل الخريف ومجابهة فيضان النيل. 

وأوضح المدير التنفيذى أن الشريط النيلي بالمحلية مترامي الأطراف الأمر الذي يتطلب الإسراع في توفير الآليات موجها بضرورة إحكام التنسيق بين البني التحتية والتخطيط العمراني والمخالفات لازالة المخالفات والتعديات مشدداً على منع تصريف مياه الصرف الصحي داخل المصارف  أو في النيل واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين موجها بتشكيل لجنة من البنى التحتيه وهيئة مياه المحلية والكهرباء والجهات المختصة لحل مشكلة شارع الأربعين موضحا بأن المحلية شرعت في التجهيز المبكر لأعمال الخريف. 

وأكد المهندس سيف الدين أحمد مدير البني التحتية بالمحلية سعي الادارة لتنفيذ أعمال تعلية وتسوية التروس بالريف الجنوبي بمنطقة صريو بطول 3 الف و500 متر .

ونبه الاستاذ ابو القاسم الخضر أحمد المنسق العام للجان التغيير والخدمات علي ضرورة تفادي أخطاء الأعوام السابقة في أعمال التروس النيلية وعملها في شكل ردميات مستوية للمحافظة عليها وضمان عدم التعدى. 

أخبار ذات صلة