الخرطوم 17-2-2022 (سونا)ـ حرص الرئيس المكلف للاتحاد السوداني لكرة القدم، طه فكي شيخ طه، على زيارة بعثة المريخ أمس الأربعاء  بالقاهرة، والتقى برئيس البعثة هناك الكابتن عادل أبو جريشة نائب رئيس النادي للشؤون الرياضية.

وثمن طه فكي عاليا المجهودات المقدرة التي بذلها مجلس إدارة نادي المريخ من أجل تجهيز فريق الكرة لمرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وعبر عن ثقته التامة في لاعبي المريخ وقدرتهم على تشريف الكرة السودانية والخروج بالنصر في مباراة الفريق السبت أمام صن داونز الجنوب إفريقي.

وتعهد فكي بتعاون الاتحاد بلا حدود مع المريخ حتى يواصل مشواره الإفريقي بصورة مميزة.

وأشاد فكي بالاستقرار الإداري الذي تحقق في المريخ بفضل وقفة الاتحاد مع استقرار نادي المريخ الذي عانى من صراعات كادت أن تعصف به في عهد الاتحاد السابق.

 من جانبه شكر الكابتن عادل أبو جريشة نائب رئيس المريخ طه فكي، على الزيارة الكريمة.

ولفت إلى أنها تعكس حرص قيادة الاتحاد على الوقوف مع الأندية السودانية التي تشارك في البطولات الإفريقية وتقديم كل عون وسند لها حتى تحقق النجاح. وأكد أبو جريشة جاهزية المريخ لتشريف الكرة السودانية والإعلان عن انطلاقة قوية في مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

 كذلك حرص الرئيس المكلف لاتحاد الكرة على الاتصال بمجلس إدارة نادي الهلال من مقر إقامته بالقاهرة، ووقف على آخر استعدادات الفريق للمباراة المهمة التي تنتظره غدا أمام الأهلي المصري، وتمنى التوفيق للهلال، ذاكرا أن اتحاد الكرة كان حريصا على أن يؤدي الهلال هذه المباراة بأرضه بعد أن كان ملعبه مستبعدا من قبل الكاف، و أنهم تابعوا هذا الملف بتعاون تام مع مجلس إدارة نادي الهلال حتى تحقق له أداء المباراة بملعبه.

وأبدى طه فكي ثقته الكبيرة في لاعبي الهلال وقدرتهم على تخطي الأهلي المصري ومواصلة المشوار بقوة في دوري الأبطال، مؤكدا استعداد اتحاد الكرة للتعاون بلا حدود مع الهلال في هذه المرحلة المهمة لتشريف الكرة السودانية والتأهل رفقة المريخ في هذه المجموعة.

ووجد اتصال فكي صدى طيبا في مجلس إدارة نادي الهلال والذي طمأن رئس الاتحاد على جاهزية الأزرق وقدرته على تحقيق الفوز على الأهلي المصري ومواصلة المشوار بقوة في دوري أبطال إفريقيا.

على صعيد متصل تأسف طه فكي للقرار الصادم من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بمنع دخول جماهير الهلال في مباراة الفريق غدا أمام صن داونز، لافتا إلى أن التراجع عن الموافقة على دخول الجماهير تقويض للجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد الكرة مع نادي الهلال من أجل عودة الأزرق للعب بإستاده واستفادته من قاعدته الجماهيرية العريضة.

ولفت فكي إلى أن الاتحاد ومنذ لحظة صدور القرار شرع في مقاومته، مؤكدا جاهزية الاتحاد للتنسيق مع مجلس الهلال وتصعيد القضية حتى يجبر الاتحاد الكاف على استعادة الهلال لجماهيره في المباريات الإفريقية.

وراهن فكي على قدرة الهلال على نسف كل المخططات وتحقيق الفوز على الأهلي ومواصلة المشوار الإفريقي بقوة.

أخبار ذات صلة