بارا 18-2-2022 (سونا) إفتتح الأستاذ عبد المنعم بشير حامد ، الأمين العام لحكومه شمال كردفان بمحليه بارا افتتح  اليوم مدرسة عبد الله معروف الوقفية الثانوية للبنات ، بحضور اللواء الركن فيصل محمد الحسن قائد الفرقة الخامسة مشاة والمدير التنفيذي لمحليه بارا ، ومديري وزارات التربية والتوجيه و البني التحتية والتنمية العمرانية ، وعددا من  القيادات التنفيذيه بالمحلية والولاية ، وأسرة عبد الله معروف بالسودان وخارجه .

وثمن الأستاذ عبد المنعم مجهودات آل معروف و بالمبادرة وأثرها في اتساع رقعة التعليم بمحلية بارا مما يسهم في دفع مسيرة التعليم بالولاية .

وأضاف أن هذه المبادرة ستلعب دورا مهما في دعم التعليم ورفع مستوى التحصيل الأكاديمي ، وقال ان حكومة الولايه أولت التعليم إهتماما بتهيئة البيئة المدرسية داعياً الى محاربة الجهل  بالتعليم .

 وناشد الخيرين للاسراع بالانضمام لمثل هذه المبادرات التي من شأنها دعم استقرار العملية التعليمية ، معربا عن أمله في أن تستمر وتعمم على كافة محليات الولاية.

واعلن  عن دعم حكومة الولاية لحملات ازالة شجرة المسكيت بمحليه بارا بجانب قيام نفير بالمحلية من أجل توفير الخدمات الضرورية لمواطني المحلية ، كاشفا عن استناف العمل في مشروعات زادنا ، بجانب وصول معدات مياه جديدة ومعدات للصحة  .

  الاستاذ يوسف عبدالله علي ، مدير عام وزارة التربية والتوجيه أشار الي  ان قيام  هذه المدرسة سيكون اضافة حقيقية للتعليم  الثانوي بالولاية ، وقال إن وزراته ستقوم بتوفير كافة الاحتاجيات والمعينات للمدرسة .

الاستاذ الطيب محمد إدريس المدير التنفيذي لمحلية بارا من جانيه أشار الي أهمية التعليم والتعلم وأوضح أن التعليم يسهم كثيرا في تنمية القدرات الانسانية ، واشاد بتفاعل مجتمع بارا مع مشروعات المحلية .

الي ذلك تحدث المهندس خالد عبد الله معروف إنابة عن أسرة معروف  ، مشيرا الي أن قيام هذه المدرسة جاء وقفا للراحل عبدالله معروف

وأضاف أن الراحل كان من رموز مجتمع بارا ، وكان مدرسة في العمل الاجتماعي ، وعدد المتحدثون في الاحتفال مآثر ومكانة الراحل عبدالله معروف .

أخبار ذات صلة