الخرطوم 19-2-2022 (سونا)- وقف والي الخرطوم المكلف الطيب الشيخ ووزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الاستاذ عبدالله يحي على أعمال تأهيل جسر النيل الازرق الحديدي وشارع الجامعة بالخرطوم .

مدير عام هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم مهندس مختار عمر صابر أوضح لـ(سونا) أن أعمال تأهيل جسر النيل الازرق الحديدي تشمل صيانة كاملة لمسار المشاة الغربي بتأهيله واستخدامه  لمرور السيارات في وقت الذروة وبطول ٤٠٠ متر، وتتضمن أعمال الصيانة إستبدال الصاج القديم والصب الخرساني.

وفي جهة شارع الجامعة أوضح المهندس مختار أن العمل بطول الشارع (٣كلم ) ويشمل التأهيل أعمال الاسفلت بطبقة تقوية بسمك (5 سم) والانارة والسلامة المرورية والتشجير،  موضحا أن التأهيل لن يؤثر على حركة السير.

من جانبه، قال الوزير الاتحادي يحي عبد الله أن الشراكة مع ولاية الخرطوم في تأهيل الطرق وتجميل المدن تأتي على رأس أولويات وزارته باعتبار أن الخرطوم تستضيف العاصمة القومية، وتعهد بالعمل مع الولاية لتأهيل كل الطرق مشيرا إلى أنه تمت الاستعانة بمستشارين وخبرات من جامعة الخرطوم وعدد من الجهات المختصة .

وقال والي الخرطوم المكلف الطيب الشيخ أن البداية كانت بشارع الجامعة باعتباره واحد من الطرق المهمة التي تربط بين مركز الخرطوم ومحليتي بحري وشرق النيل .و أن العمل كبير ويحتاج إلى تعاون سيما وان الآليات متوفرة وقال (بذلنا جهداً مقدراً لتوفير الاسفلت والاستفادة من خبرات الهيئة القومية للجسور ونخطط لمعالجة كل الحفر بالشوارع الرئيسية بكل محليات الولاية بنهاية مارس المقبل بما فيها شارع العيلفون وشارع جبل أولياء).

هذا وقد واصلت هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم جولتها الميدانية في عدد من مواقع العمل بمصرف الشيخ قريب الله بودنوباوي.

أخبار ذات صلة