الخرطوم 19-2-2022 (سونا)- تم اليوم بمقر جامعة الأحفاد للبنات التوقيع علي إتفاق بين مؤسسة إبداع للإسناد الأكاديمي والإلكتروني، وجامعة الأحفاد لتنفيذ مشروع التعليم الإلكتروني المدمج، بحضور البروفيسور قاسم بدري مدير الجامعة،  ود.عبدالعاطي عمر مدير مؤسسة إبداع للإسناد الأكاديمي والإلكتروني، ولفيف من الخبراء والمهتمين بالتعليم الإلكتروني. 

وقال بروفيسور قاسم بدري مدير جامعة الأحفاد لدى مخاطبته حفل التوقيع إن التعليم الإلكتروني أصبح ضرورة، خاصة في ظل الثورة المعلوماتية التي إنتشرت على نطاق العالم، مبينا أن الرقمنة وإستخدام التقنيات الحديثة في نقل المعرفة أصبح من الضرورة بمكان، داعيا إلى مواكبة التطورات في مجال التعليم والبحث العلمي، مؤكدا أهمية التحول الرقمي ودور المنصات الرقمية في توصيل رسالة الجامعة للطلاب والمجتمع.

من جانبه قال مدير مؤسسة إبداع للإسناد الأكاديمي والإلكتروني د.عبدالعاطي عمر، في كلمته بمناسبة توقيع الإتفاق إن  الإنفجار المعرفي والتكنولوجي أدى إلى عولمة التعليم وجعل الوصول إليه سهلا وميسورا، مبينا أن المتغيرات والظروف الراهنة التي واجهت العالم ومن بينها جائحة كورونا فرضت واقع التعليم عن بعد، وجعلت التعليم الإلكتروني بكافة أنماطه ضرورة قصوى. مشيرا إلى النقلة الكبيرة التي حدثت في صناعة المحتوى التعليمي ونظم إدارته تكنولوجيا.

وأضاف د.عبد العاطي أن ثورة المعلومات إستدعت من الجميع مواكبة التطور الرقمي، مبينا ان التعليم الإلكتروني أصبح ضرورة ملحة في هذا العصر، حيث لم تعد المقررات والمناهج حكرا على مؤسسات معينة وإنما أصبحت متاحة في كل الوسائط، وذلك بفضل ثورة الإتصالات التي جعلت العالم قرية صغيرة يتم فيها تناقل المعلومات والمعرفة بكل سهولة ويسر.

وأضاف أن مؤسسة إبداع للتعليم الإلكتروني وضعت لبنات أساسية لإنطلاقة هذا النمط من التعليم بالتعاون مع المؤسسات النظيرة داخليا و خارجيا، مبينا أن مؤسسة إبداع تعد أول مؤسسة تعليمية سودانية تلج للبرامج التعليمية الأمريكية.

أخبار ذات صلة