الفاشر 21-2-2022 (سونا)- بحثت لجنة إسناد التعليم بولاية شمال دارفور في إجتماعها الذي إنعقد اليوم بمقر وزارة التربية والتعليم بمدينة الفاشر برئاسة المدير العام للوزارة إدريس محمد عبد الله رئيس اللجنة بحضور رئيس المجلس التربوي العالي سمير محمد احمد بحثت كيفية تنفيذ موجهات مجلس الحكومة الخاصة بتفعيل دورالمطبعة الحكومية وتوفير متطلباتها التي تمكنها من الدخول الي سوق العمل.

 كما تطرق الاجتماع بالنقاش للترتيبات الجارية لتنظيم نفرات للتعليم بمختلف المحليات و تصنيع الاجلاس المدرسي لسد النقص بالمؤسسات التعليمية.

وقال المدير العام لوزارة التربية رئيس اللجنة أن اللجنة ستعمل خلال المرحلة القادمة  لمعالجة الخلل وسد النواقص في الوسائل التعليمية بالولاية فضلآ عن التفاكر حول تفعيل المصادر الإيرادية لصندوق دعم التعليم مع تعديل اللائحة والقانون المنظمان لعمله إلي جانب وضع الهيكل والسياسات اللازمة للصندوق .

وشدد المدير العام لوزارة التربية خلال الإجتماع علي ضرورة رفع الإحصائيات الحقيقية والصحيحة للطلاب والتلاميذ في المراحل المختلفة لمعرفة العجز الحقيقي حتى يساعد ذلك في سد النقص في الجوانب المختلفة وخاصة الإجلاس والكتاب المدرسي والوسائل التعليمية.

ودعا أعضاء اللجنة الى تضافر الجهود في سبيل الدفع بمسيرة العملية التعليمية بالولاية إلي الأمام.

أخبار ذات صلة