الفاشر 21-2-2022 (سونا)- أعلنت إدارة الجوازات بمحلية مليط بولاية شمال دارفور استئناف العمل منذ الخامس عشر من شهر فبراير الجاري لإستخراج الجوازات الإلكترونية للمواطنين والذي كان قد توقف منذ العام 2003م بسبب الظروف الأمنية التي شهدتها الولاية .

وكشف مدير إدارة جوازات مليط الرائد إبراهيم آدم شريف عقب تسلمه لمهام عمله أن المكتب قد إعيد تأهيله وصيانته وتزويده بالأحهزة الإلكترونية من قبل إدارة الجوازات والسجل المدني بالولاية والمركز خلال الفترة الماضية، حيث بدأ المكتب يشهد تدافعآ وإقبالآ كبيرين من قبل المواطنين للحصول على الخدمات اللازمة .

وأشار شريف في تصريح (لسونا) أن مكتب جوازات مليط ظل يقدم خدمة متميزة للمواطنين منذ بداية السبعينات بإعتبار أن ميناء مليط البري كان هو ألاكبر من بين الموانئ والمعابر الحدودية الى دول الجوار، مشددا على أهمية الجوازات والمستندات الثبوتية وإستكمال الإجراءات الهجرية .

وناشد جميع المواطنين بالمحلية والمناطق المجاورة الراغبين فى استخراج الجواز الإلكتروني بضرورة التواصل مع مكتب جوازات مليط أثناء ساعات العمل الرسمية لبدء وإستكمال الإجراءات حسب الشروط والمستندات المطلوبة.

يذكر أن استئناف العمل بمكتب جوازات مليط يعد إضافة حقيقية لإنسان المحلية ويأتي تزامنآ مع إنفاذ اتفاقية الحكومة مع دول الجوار خاصة ليبيا وولاية شمال دارفور في تفعيل وتنشيط تجارة الحدود بين المعابر والموانئ البرية وتسهيل الإجراءات للمواطنين والمقيمين في استخراج الأوراق الثبوتية والمساعدة في عمليات السفر والهجرة.

أخبار ذات صلة