سنجة 22-2-2022 (سونا) - أكد د.عبد الناصر علي حسن مدير عام وزارة الصحه والتنميه الاجتماعيه بولاية سنار الوزير المكلف، إنطلاقة حملة التطعيم بلقاحات كورونا  (حمايه ٤ ) لتكملة التطعيم ضد كورونا. و ذلك غداً الاربعاء .

أعلن ذلك (لسونا) دكتور عبد الناصر علي حسن مدير عام وزارة الصحة بولاية سنار، مؤكداً إكتمال كافة الترتيبات للحمله، داعياً المواطنينا لإلتزام للوقايه من (كورونا) وتجنب المضاعفات في حالة الإصابه.

من جهته أوضح غازي أحمد حسن الجراي مدير التحصين الموسع بصحة سنار وصول (٦٠٠٠٠) جرعه من لقاحات جونسون وفايزر وإسترازينكا وسيوفارم للولاية، مؤكداً إستعدادهم لتنفيذ حملة (حمايه ٤)  بجميع محليات الولايه، مشيراً إلى أن الحمله تستهدف تطعيم  ٥١.٥٤٢ من سكان الولايه من أعمار ١٨ عام فما فوق، مبيناً أن إستراتيجية التطعيم هي الوصول إلى ٢٠% من السكان بنهاية شهر يونيو القادم بتطعيم ٣% كل شهر في فبراير ومارس وأبريل، وقال إنه حتى الأن ولاية سنار في المرتبه الثالثه بعد الخرطوم والجزيره.                                  

   من جانبه أكد محمد الحسن البدري مدير تعزيز الصحه بصحة سنار أنهم وضعوا خطة محكمة  تقوم على حث المواطنين على أخذ اللقاحات بتفعيل الشراكات مع قادة المجتمع والأئمه والدعاه  والتنسيق مع إدارة الإعلام بالوزاره، مشيراً إلى أن الإعلام القبلي قد باشر عمله.

أخبار ذات صلة